دولة القانون يدعو لـ"محاسبة" نيجرفان بارزاني على خلفية زيارته تركيا

بغداد- العراق اليوم:

دعا ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، الأربعاء، إلى محاسبة رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني لزيارته دولة "محتلة"  لاراضِ في شمال العراق.

وقالت النائب عن الائتلاف عواطف نعمة :ان "الدستور العراقي اوجب محاسبة كل مسؤول يزور أي دولة محتلة، اخترقت السيادة العراقية، فتركيا محتلة لاراض في شمال العراق، واخترقت سيادة العراق بدخول قواتها العسكرية، فكيف لرئيس حكومة إقليم كردستان زيارته"، مبينة ان "هذه الزيارة فيها صفقات مشبوهة كون بارزاني هو من سمح بدخول الأتراك لشمال العراق بالاتفاق مع اثيل النجيفي".

وبينت نعمة ان "تمادي حكومة إقليم كردستان بسبب ضعف الحكومة المركزية في التعامل معها"، موضحة ان "هناك تدخلات خارجية وداخلية تضعف الحكومة العراقية بالتعامل مع كردستان من أجل تمرير مشاريع معادية للعراق والعراقيين".

واجتمع رئيس حكومة إقليم وكردستان نيجرفان بارزاني، اليوم الأربعاء، مع رئيس الوزراء التركي بن علي يلديرم في العاصمة أنقرة، في إطار زيارة تهدف إلى إجراء مباحثات مع مسؤولين أتراك حول العلاقات بين الجانبين والحرب ضد تنظيم داعش، ومن المقرر أن يستقبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بارزاني، اليوم، وفق ما نقلته وكالة الأناضول التركية.

علق هنا