العبادي من كربلاء : احبطنا هجمات إرهابية على المدينة من عدة محاور

بغداد- العراق اليوم:

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، اقتراب القوات العراقية المشتركة من مركز مدينة الموصل لتحريرها من سيطرة تنظيم (داعش)، وفيما اشار الى إحباط عدة هجمات "إرهابية حاولت اختراق" مدينة كربلاء من عدة محاور، أشاد بالخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين.

وقال رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في مؤتمر صحفي بعد عقده إجتماعاً مع القيادات المدنية والعسكرية لدى وصوله محافظة كربلاء، أن "زيارتي لمحافظة كربلاء جاءت لتقييم الجهود الامنية والخدمية التي بذلت خلال زيارة الاربعين، والاتفاق على دعم الايجابيات وتصحيح السلبيات في الزيارات المقبلة". 

وأضاف العبادي، أن "القوات الأمنية حققت نجاحاً باهراً خلال زيارة الأربعين برغم الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها البلاد"، مبيناً أن "الزمر الارهابية، حاولت عدة مرات اختراق أجواء الزيارة في كربلاء من عدة مناطق ولكن الاجهزة الامنية بذلت جهوداً جبارة و تمكنت من إحباط كل محاولاتهم".

وبشأن عملية تحرير نينوى أكد القائد العام للقوات المسلحة، أن "قواتنا تقترب من مدينة الموصل وحققنا تقدماً من كافة المحاور بمشاركة الجيش والحشد الشعبي والعشائري"، مشيراً الى أن "تعاون أهالي محافظة نينوى سهل عملية تحرير الكثير من المناطق".  

وتابع العبادي، أن " سر قوتنا وسرعة التحرير في الموصل هو الوحدة والانسجام في المعارك"، مبيناً أن "الدولة اليوم تتعامل على اساس المواطنة وعدم التمييز بين العراقيين".

 

علق هنا