جثث في مقر البارزاني في كركوك !

بغداد- العراق اليوم:

دعا المجلس العربي في محافظة كركوك, الاثنين، إلى إجراء تحقيق عاجل حول ظاهرة رمي جثث أبناء المحافظة المعارضين لحزب مسعود بارزاني في المنهولات والمجاري.

وكانت القوات الأمنية في محافظة كركوك قد كشفت في, وقت سابق, عن العثور على ثلاث جثث في شبكة المجاري داخل مقر حزب مسعود بارزاني في المحافظة.

وذكر بيان للمجلس إن “المحافظة كانت قد استبشرت خيراً من خلال التحرير وخطة فرض القانون وسلطة الدولة في محافظة كركوك والتخلص من القوى الظلامية المتمثلة في عصابات داعش الإجرامية، على الرغم من معانات المكون العربي في المحافظة على مر السنين الماضية العجاف التي مرت عليهم، فضلاً عن التنكيل فيهم والاستهداف والقتل الممنهج وحرق الجثث بالطرقات ورميها بصورة شنيعة”.

وأشار إلى أن “ظاهرة جديدة برزت اليوم, على الساحة، متمثلة برمي جثث أبناء كركوك في منهولات ومجاري الأحزاب التي فقدت حتى القيمة الإنسانية”.

وأوضح البيان, أن “الأحزاب السياسية التي حكمت كركوك طيلة المرحلة السابقة قامت بفرض إرادتها بالقوة وبخلافه يتعرض المعارض والرافض، إلى إرهاب هذه الجهات وزبانيتها المتسلطة على رقاب مواطني المحافظة”.

وطالب المكون العربي بحسب البيان, الجهات المعنية, بــ “الإسراع في التحقيق وإعلان نتائجه بالإعلام واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الجهات المنفذة لهذه الجريمة البشعة التي تنافي كل الديانات السماوية والقيم الإنسانية”.

وذكرت صحيفة “صوت كردستان” الخميس الماضي, إنه “بعد تفتيش مقر حزب البارزاني في كركوك بعد 16 من شهر تشرين الأول من قبل القوات الامنية المشتركة وجد ثلاث جثث متفسخة ومكبلة الأيادي في مجاري المقر”.

علق هنا