خلاف الربيعي والجعفري يكشف حجم ارصدة الاخير في لندن ودبي !

بغداد- العراق اليوم:

كشف مستشار الأمن الوطني العراقي السابق، موفق الربيعي، معلومات مثيرة عن ممتلكات واموال وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، موجهاً له أسئلة عدة طالبه بالإجابة عنها.

وقال الربيعي في مقطع فيديو نشره على حسابه في "فيسبوك"، قائلاً "أننا نعرف جيداً أن الجعفري كان يأخذ المعونات الشهرية من الرعاية الاجتماعية عندما كان في لندن، وكانت الحكومة البريطانية تدفع له إيجار  بيته".

واضاف الربيعي "من حقنا أن نسأل من أين لك هذه الأملاك في لندن ودبي الان؟ وهل ملأت استمارة الذمة المالية السنوية منذ 2003 إلى 2017".

إلى ذلك، تحدث مسؤول مقرب من دائرة القرار، ان "الجعفري لم يكن يملك شيئاً يذكر من هذه الثروات حتى قبيل العام 2003 ، وهذا ما اكدته التقارير البريطانية، لكون الجعفري قد سكن في لندن لفترات طويلة".

ولفت المصدر  الى انه الجعفري "يملك حاليا عقاراً  في ضواحي لندن، إشتراه بمبلغ مليون وأربعمائة ألف باون في العام 2011 والعقار حالياً يقدر بـ 4 مليون باوند أي ما يعادل 6.5 مليون دولار".

وتابع ان "الجعفري عندما يزور بريطانيا فأنه يدخل بجنسيته البريطانية لكونه مواطناً بريطانياً، عاش في لندن قرابة 12 عام، وليس بصفته مسؤولاً او مواطناً عراقياً".

 

علق هنا