مواطنو ذي قار يسألون ( الحمامي) : أين الحافلات التي وعدت بها ؟

بغداد- العراق اليوم:

شكا عدد من المواطنين في مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار، من توقف خدمة النقل العام بالحافلات ذات الطابقين بعد ان قررت وزارة النقل سحبها من شوارع المدينة واعادتها الى بغداد .

 وقال الحاج محمد طالب ، ان الحافلات ذات الطابقين كانت تقدم خدمة جيدة للشرائح الفقيرة من المجتمع، اذ لم تكن اجرتها تتجاوز الـ 250 دينار فقط ، وهي تنقل المواطنين من اقصى شمال الناصرية حيث المراب الموحد الى مركزها في منطقة الحبوبي .

 اما الطالب فارس حسين ، فقال ان الحافلات كانت تؤمن لهم خطاً ينقلهم الى مقر الجامعة في الناصرية في الوقت المناسب وباسعار مناسبة بدلاً من اضطرارهم للذهاب بسيارات الاجرة ( التكسي ) والتي قد تصل اجرتها الى ما بين اربعة الى خمسة الاف دينار عراقي .

 الى ذلك طالب مواطن اخر هيئة النقل بايجاد حل لازمة النقل الحكومي، واعادة الحافلات الى شوارع المدينة ، او العمل على الزام باصات النقل الخاص بتسعيرة موحدة، ومحاسبة المخالفين منهم .

 في المقابل قال مدير مكتب النقل الخاص في ذي قار رياض ضاحي ، ان سحب الحافلات ذات الطابقين من قبل الوزارة هو اجراء مؤقت لدعم جهود الوزارة في زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام ، وانها وعدت باعادتها الى المحافظة بعد انتهاء موسم الزيارة .

 واشار الى ان الهيئة خاطبت الوزارة بضرورة زيادة عدد هذه الحافلات في مدينة الناصرية وفتح خطوط نقل جديدة الى عدد اكبر من الاحياء السكنية فيها .

المعلم عبد الواحد الركابي يرد على تبرير مدير النقل الخاص بالقول: ان زيارة الأربعين وما يعلم الجميع قد  انتهت مراسمها منذ فترة ليست قصيرة، فلماذا لا يعيدون الباصات للمدينة اذا كان ما يدعيه هذا المدير صحيحاً ؟!

 يذكر ان حافلات ذات الطابقين بدات في العمل في الناصرية في شهر اذار الماضي ، حيث كانت تنقل الركاب من المراب الموحد مروراً بشارع الحبوبي وحتى محطة قطار الناصرية ، فيما ينطلق خط اخر من ساحة الحبوبي باتجاه جامعة ذي قار.

علق هنا