مفتش العدل يعلن حبس موظفة أصدرت سندات عقارية مزورة

بغداد- العراق اليوم:

اعلن المفتش العام لوزارة العدل، حسن حمود العكيلي، اصدار محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة حكما حضوريا بالحبس الشديد لمدة (5) سنوات بحق موظفة كانت تشغل منصب معاون مدير التسجيل العقاري في المدائن أصدرت سندات عقارية مزورة وتسببت بضرر في مصلحة الدائرة التي تعمل بها.

وقال العكيلي في بيان، ان “المدانة (و.ي.ك) استغلت منصبها وقامت بارتكاب ما يخالف واجبات وظيفتها عمدا لمنفعة شخص على حساب الدولة”، مبينا انها “قامت بإصدار سندات عقارية مزورة والتوقيع عليها بعد تغيير اسم المالك من وزارة المالية الى اسماء اشخاص آخرين ليس لديهم اي علاقة بالعقارات”.

واشار المفتش العام الى ان “المدانة قامت بتغيير جنس العقار من زراعي الى صناعي، بالاضافة الى تمشية معاملات عقارية (بيع) اصحابها مشمولين بقراري مجلس الحكم (88 و76)”.

واكد العكيلي، ان “المدانة اعتمدت على قيود ساقطة الحكم وتعدد ملكية العقارات لوزارة المالية وتزوير جنس العقارات وتزوير مساحات العقارات وتنظيم سندات قيد وارسالها للمصارف بمعلومات مزورة لغرض الحصول على قروض، مما سبب ضررا في مصلحة الدائرة التي تعمل فيها”.

واوضح ان “المحكمة وجدت من الادلة المتحصلة لديها واقوال الشهود والتحقيق الذي اجراه مكتب المفتش العام لوزارة العدل سببا لادانتها استنادا الى احكام المادة (331) من قانون العقوبات، وحكمت عليها بالحبس الشديد لمدة (5) سنوات”.

علق هنا