من هو عاصي قوالي وما هي علاقته بجماعة الرايات البيضاء الارهابية

بغداد- العراق اليوم:

تكشف معلومات متواترة تفاصيل مثيرة عن تنظيم جماعة الرايات البيضاء الارهابية التي بدأت بالظهور في بعض مناطق كركوك، ونفذت اعمالًا تخريبة وارهابية، حيث كشف ناشطون ومصادر امنية متطابقة عن ان هذا التنظيم يقوده مخربون اكراد مرتبطون بحزب البارزاني، بعد ان تم تجنيد عشرات الارهابيين الدواعش الذين سلموا انفسهم للبيشمرگة اثناء عمليات التحرير .

وبحسب المعلومات التي حصل عليها ( العراق اليوم) فأن هذه  المجاميع يقودها شخص كردي في الخميسنات من عمره يدعى عاصي قوالي، وهو سلفي تكفيري جندته قوات امن الپارتي لقيادة اعمال تخريبية وارهابية في المناطق الواقعة خارج حدود الاقليم، ومقاومة تمدد الحشد الشعبي والجيش العراقي في المناطق التي استعادتها القوات العراقية.

وتشير المعلومات الى ان قوالي في الخمسينات من العمر، نقل الى اطراف قضاء طوزخرماتو الذي يسكنه التركمان في اطراف صلاح الدين، وبدأ بحشد مجاميع من السلفيين والتكفيرين في هذه المنطقة، وجرى تدريبهم بإسم المقاومة الشعبية الكردية، وقد نفذت هذه المجموعات الارهابية هجمات استهدفت الحشد الشعبي ولا سيما التركماني منه، كما قام هذا الرجل بانزال علم الحشد من قضاء طوز خرماتو في نيسان ٢٠١٦، وقبلها نفذت مجاميعه هجمات استهدفت القوات العراقية.

وبحسب المعلومات فأن شقيق عاصي قوالي ويدعى محمد قتل على يد القوات العراقية في ٢٠١٥ بعد تنفيذه لهجمات في اطراف صلاح الدين.

وتشير المعلومات الى ان قوالي يعد المسؤول الاول عن ما يسمى بجماعة الرايات البيضاء، والتي اصبحت تضم مقاتلين اكراد ودواعش سابقين وعناصر تخريبية، وتحاول الجماعة الانتشار في المناطق المستعادة من قبل الجيش العراقي وتنفيذ هجمات ارهابية ضد الحشد الشعبي والقوات العراقية النظامية هناك.

علق هنا