الحريري يأمر بمنع دخول الشيخ الخزعلي للأراضي اللبنانية، ومشاهدة حدود اسرائيل !

بغداد- العراق اليوم:

أصدرت رئاسة الوزراء اللبنانية، اليوم السبت، 9-12-2017، بياناً بشأن الفيديو الذي ظهر فيه الأمين العام لعصائب أهل الحق، الشيخ قيس الخزعلي، في منطقة قريبة من الحدود مع لبنان، أمرت فيه بمنع الخزعلي من دخول البلاد مستقبلاً.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، في بيان ورد لـ ( العراق اليوم)  "يتم التداول على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمسؤول فصائل عراقية يقوم بجولة على قرى حدودية جنوبية في لباس عسكري".

وأضاف  "تبين أن الفيديو جرى تصويره قبل 6 أيام، زاعمًا ان هذا الامر  يشكل مخالفة موصوفة للقوانين اللبنانية، استدعت قيام رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري  باتصالات مع القيادات العسكرية والأمنية المعنية لإجراء التحقيقات اللازمة واتخاذ الاجراءات التي تحول دون قيام أي جهة أو شخص  بأية أنشطة ذات طابع عسكري على الأراضي اللبنانية، ودون حصول أعمال غير شرعية على صورة ما جاء في الفيديو، ومنع الشخص المذكور من دخول لبنان".

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لزعيم حركة  عصائب أهل الحق العراقية المنضوية تحت راية الحشد الشعبي أثناء جولة له على الحدود الجنوبية في لبنان.

الشيخ الخزعلي ظهر بلباسه العسكري الكامل عند بوابة فاطمة في كفركلا الجنوبية، مؤكدًا َ بأنه على أتم الجهوزية لمؤازرة "المجاهدين المقاومين" قائلاً: "نحن هنا مع حزب الله نعلن جمهوزيتنا التامة للوقوف صفاً واحدا مع الشعب اللبناني والقضية الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي".

علق هنا