الصدر يمنع نواب كتلة الاحرار واعضاء مجالس المحافظات من الترشح بالانتخابات المقبلة

بغداد- العراق اليوم:

وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، نواب كتلة الاحرار واعضاء مجالس المحافظات بالاضافة الى المدراء التنفيذين بعدم الترشح في الانتخابات المقبلة.

وقال رئيس كتلة الاحرار ضياء الاسدي في رسالة موجهة لاعضاء كتلة الاحرار بعد لقاءه الصدر: " بعد اللقاء يوم أمس بالسيد مقتدى الصدر،  أودّ ان أطلعكم على بعض التوجيهات، راجياً اعتمادها و كذلك التمسك بها كتوجيهات لكل العاملين في كتلة الأحرار”، مبيناً ان ” جميع الإخوة و الأخوات الذين عملوا كتنفيذيين أو تشريعيين في كتلة الأحرار، غير مسموح لهم بالمشاركة في الانتخابات المقبلة،  وايضا بأن تكون السنوات الأربع المقبلة لكل من عمل في كتلة الأحرار سنوات راحة، أو عمل غير العمل الحكومي التنفيذي، أو التشريعي”.

واضاف”  كما وجه سماحة القائد بامكانية استئناف العمل السياسي،  وبناء المؤسسة السياسية وإعدادها للأربع سنوات المقبلة، و ذلك بعد الانتخابات، و هو امر مرهون بالظروف و المعطيات”.

وقد أشار الأدي ايضاً الى ان” الكتلة التي يدعمها الصدر و جماهير التيار الصدري هي الكتلة الوطنية العابرة، و لا ينبغي التقاطع معها، وهناك جهات مكلفة بالتعاون معها، و إدارة عملها (غير كتلة الأحرار)”.

واوضح ضياء الاسدي بان” الإخوة  والأخوات التنفيذيين من اصحاب الدرجات الخاصة العاملين في مؤسسات الدولة سيكون لهم ترتيب خاص، و سيكون لهم غطاء سياسي، فنرجو منهم عدم الاستعجال”. موضحاً” نرجو من جميع الإخوة و الأخوات الكرام من التشريعيين نواباً و أعضاء مجالس محافظات، وكذلك المحافظين و نوابهم ان يوقعوا على رسالة سنوجهها الى الصدر تفيد بأن كتلة الأحرار و العاملين فيها لن يتقدموا للترشح الى الانتخابات المقبلة تنفيذا لتوجيهات قيادتنا.

وستعد هذه الرسالة، و تقدم للجميع ليوقعوا عليها”.

علق هنا