هيئة المنافذ الحدودية تعلن احالة مدير مركز كمرك سفوان إلى القضاء

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، عن إحالة مدير مركز كمرك سفوان الواقع جنوب غرب البصرة إلى القضاء على خلفية ضبط المنفذ شاحنة محملة ببضاعة كارتون فارغ حاول المستورد ادخالها خلافا لقانون الاستثمار، فيما اشارت الى تمكن منفذ مطار البصرة من ضبط مواد لشركتين نفطية مختلفة الاوصاف بدون موافقات.

وقالت الهيئة في بيان تلقى (العراق اليوم) نسخه منه ان منفذ سفوان الحدودي ضبط شاحنة محملة ببضاعة كارتون فارغ بعدما حاول المستورد إدخالها خلافاً لقانون الاستثمار مستفيداً من شمول بضاعة أخرى بالاعفاء من الرسوم الكمركية واستخدامها في معمل آخر غير مشمول بالاعفاء من الرسوم الكمركية بموجب قانون الاستثمار، مشيرة الى إحالة البضاعة والمخالفين ومن ضمنهم مدير مركز كمرك سفوان إلى الى القضاء.

الى ذلك اشارت الهيئة في بيان آخر، بإن منفذ مطار البصرة ضبط مواد لشركتين نفطية دون موافقات وتم حجزها وفق المادة 23 من قانون الكمارك.

وتابعت انه "تم ضبط مجموعة من الحقائب تم تركها مخالفة للضوابط بداخلها 70 كروز سكائر اجنبية مختلفة و16 علبة سليكون و5 باكيت قداحات تم تسليمها الى مركز كمرك المطار، اضافة الى حجز جهاز لفحص العدد الصناعية مع ملاحقاته عند مسافر فلبيني الجنسية كان قادماً على الخطوط الجوية الاماراتية بدون حصوله على الموافقات الأصولية، وتم احالة جميع المواد المضبوطة الى القضاء".

 

علق هنا