الصدر يتهم اسرائيل بالوقوف وراء تفجير سيناء ويعلن استعداده للتعاون مع الحكومة المصرية !

بغداد- العراق اليوم:

اتهم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم السبت، اسرائيل بالوقوف وراء تفجير سيناء، فيما اعلن استعداده للتعاون مع الحكومة المصرية.

وقال الصدر، في تصريح صحفي على "الحكومة المصرية الموقرة الوقوف ضد الإرهاب والتشدد المقيت الذي صار يستهدف كل المذاهب والأديان، لتحمي شعبها وتحافظ على حرية المععتقد والدين".

ورأى ان "استهداف المصلين بهذه الصورة انما يدل على تجذر الطائفية وتفشيها بصورة واضحة وجلية وتعدي الامر الى تصفية الحساب بالتفجير والتفخيخ و(الانغماس) وحتى بين افراد نفس الدين والعقيدة والمعتقد، وقد يعتبر ذلك استفحال جديد للارهاب".

واكد ان "العدو المشترك ولا سيما (إسرائيل) هي الفاعل الأول والمحرك الأكبر لمثل تلك الأمور، ومن هنا يجب على الحكومة المصرية الموقرة  الحد من النفوذ الإسرائيلي على الحدود وفي السفارة عندها".

واردف: "نحن في العراق عموما وفي النجف الاشرف على وجه الخصوص على اتم الاستعاد للتعاون معكم قلبا وقالبا لرفع معاناة ذوي ضحايا التفجير الإرهابي هذا، متمنين لكم السلامة والأمان والتعاون من اجل محاربة الإرهاب والتشدد".

ودعا: "الازهر الشريف للوقوف بحزم ضد هذه الفئات الضالة أيا كانت انتماءاتها بلا فرق بين مذهب وآخر وان يقف مع الجميع على مسافة واحدة".

 

علق هنا