المشاكل الدفاعية تضع يوفنتوس في مأزق قبل مواجهة برشلونة

بغداد- العراق اليوم:

يتطلع ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس لقيادة الفريق للتأهل إلى الأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكن عليه أولاً أن يعبر عقبة برشلونة.

وخسر أليجري أول مباراة نهائية في أوروبا مع يوفنتوس في 2015، عندما هزم (1-3) أمام برشلونة في 2015، كما خسر الفريق نهائي البطولة العالم الماضي، بالخسارة أمام ريال مدريد (1-4).

لكن يوفنتوس تغلب على برشلونة (3-0) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الثمانية من الموسم الماضي.

وفي النسخة الحالية من البطولة، فاز برشلونة على أرضه (3-0)، ويحل حاليًا ضيفًا على يوفنتوس في مدينة تورينو، بملعب أليانز.

ويتصدر برشلونة، المجموعة الرابعة بفارق 3 نقاط كاملة عن يوفنتوس الوصيف، فيما يحتل سبورتينج لشبونة المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن الفريق الإيطالي، لكنه خسر في المواجهات المباشرة أمام يوفنتوس.

وبدأ تاريخ مواجهات أليجري لبرشلونة عندما كان مدربًا لميلان في "2011-2012"؛ حيث تعادل بمباراة وخسر بأخرى بدور المجموعات، وتبعه الخروج من دور الثمانية بالخسارة (1-3) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وفي الموسم التالي، حقق أليجري أول انتصار له على برشلونة بالفوز (2-0) بدور الستة عشر، لكنه تعرض للخسارة (0-4) في مباراة العودة.

ولم يحالفه الحظ في "2013-2014"، حيث تعادل مع برشلونة (1-1)، وخسر (1-3) بدور المجموعات.

 

ومع ذلك تأهل ميلان للأدوار الاقصائية، لكن أليجري أقيل في كانون ثان/يناير بعد الخسارة أمام أتلتيكو مدريد (1-5) بدور الستة عشر.

ويمكن ألا تكون مباراة اليوم حاسمة لفريق يوفنتوس، لكنها ستكون اختبارًا حقيقيًا للفريق الذي يواجه تراجعًا غير معتاد في الدوري المحلي الإيطالي الذي هيمن عليه في الست سنوات الأخيرة.

وأدت خسارة يوفنتوس (2-3) أمام سامبدوريا، الأحد الماضي إلى تراجعه للمركز الثالث، بفارق 4 نقاط خلف نابولي المتصدر.

وقال أليجري: "نسمح بتلقي أهداف كثيرة. لقد حافظنا على نظافة شباكنا في مباراة واحدة فقط في ملعب سان سيرو (بالفوز على ميلان 2- صفر في نهاية تشرين أول/أكتوبر)".

ومن بين الفرق التي سجلت في حامل لقب الدوري الإيطالي، كان فريق سبال و بينفينتو الصاعدين مؤخرًا، كما سجل أيضًا فريقًا جنوة وأودينزي هدفين، رغم خسارتهم.

وسجل يوفنتوس أهداف أكثر من المعتاد، وبات أكثر الفرق تسجيلا للأهداف حيث سجل 37 هدفا، بزيادة 9 أهداف عن العام الماضي، ولكن يبدو أنه فقد السلاسة بين الوسط والدفاع والتي كانت السمة المميزة للفريق.

وحدَّد المدافع المخضرم أندريا بارزالي، وهو أحد المساهمين في إنجاز يوفنتوس بالتتويج بـ 6 ألقاب متتالية للدوري، أزمات الفريق قبل مباراته الهامة أمام برشلونة.

وقال بارزالي، 36 عامًا: "لا يجب أن يكون لدينا هفوات لحظية مثلما حدث، ونحتاج للشيء الإضافي الذي لم نتمكن من إظهاره. لدينا العديد من الميزات، لكن ما يصنع الفارق هو الرغبة والتضحية".

وأضاف: "مع برشلونة ستكون الأمور صعبة، لكن علينا أن نفعل هذا، من الضروري أن نتأهل للدور التالي وأن نواصل تقدمنا هذا الموسم.لا شيء يقارن بالعام الماضي، إنه موقف مختلف: منافسنا يتطلع للتقدم للأمام ولكن بالنسبة لنا، فإن التحدي مهم للغاية".

علق هنا