الصيادي: سنمنع دخول "النواب الانفصاليين" للبرلمان ومن يسمح بدخولهم "خائن" للعلم العراقي !

بغداد- العراق اليوم:

أكد النائب عن التحالف الوطني كاظم الصيادي، ان "الشرفاء" من اعضاء مجلس النواب هم فقط من لم يوافقوا على عودة النواب الكرد الى مجلس النواب العراقي.

وذكر طالب الكناني، مدير اعلام النائب، نقلاً عنه، إن "نوابا من الكتل السياسية عقدوا اتفاقات سياسية مع النواب الكرد الذين خانوا العراق وشاركوا في استفتاء الانفصال من اجل تكوين تحالفات انتخابية جديدة معهم"، مضيفا ان "النواب الشرفاء هم فقط من وقفوا بالضد من هذه الاتفاقات من اجل وحدة العراق وسيادته".

وأشار، الى ان "انسحاب هؤلاء النواب من الجلسة الماضية وكسرهم النصاب عند الوصول لمناقشة وقراءة تقرير اللجنة القانونية بشأن النواب الكرد المشاركين في الاستفتاء، دليل واضح على خيانة الكتل السياسية للعلم العراقي". وأضاف الصيادي: "لن نسمح للنواب الخونة الانفصالين بالدخول الى مجلس النواب في جلسة اليوم الاحد، الا بعد تصويت مجلس النواب واللجوء الى المحكمة الاتحادية لحسم الأمر، عندها سنحترم قرار المحكمة الاتحادية ونلتزم به". وكان الصيادي قد أكد، أمس الأول، أن البرلمان كان على وشك اصدار قرار بمعاقبة النواب الذين وصفهم بـ "الانفصالين" لولا انسحاب بعض النواب، ومن مختلف الكتل.

علق هنا