القوات العراقية تقتحم مركز قضاء راوة غربي الانبار، وتحريرها لن يستغرق اكثر من 24 ساعة

بغداد- العراق اليوم:

تمكنت قطعات من قيادة عمليات الجزيرة والحشد العشائري، الجمعة، من اقتحام مركز قضاء راوة غربي محافظة الانبار.

وكانت خلية الاعلام الحربي أعلنت في وقت سابق من اليوم الجمعة  عن انطلاق عملية عسكرية لاستعادة القضاء، فجر اليوم من سيطرة تنظيم داعش الارهابي.

وكانت القوات الامنية العراقية قد استعادت  ايضاً ناحية الرمانة غربي الانبار من سيطرة داعش.

الجدير بالذكر، ان رئيس الوزراء، حيدر العبادي كان قد اعلن، في 26 من تشرين الاول الماضي بدء إنطلاق العمليات العسكرية لاستعادة قضائي القائم وراوة، غربي الأنبار، بعدما ألقت القوات المسلحة الاف منشورات تحمل توصيات للمواطنين وتحذيرات لعناصر تنظيم داعش، تمهيدا للعمليات العسكرية.

وقد كانت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الانبار قد أكدت أن تحرير قضاء راوة لن يستغرق اكثر من 24 ساعة، مبينة ان الخدمات بدأت بالعودة تدريجيا الى قضاء عنه والقائم.

وقال رئيس اللجنة نعيم الكعود يوم أمس الخميس: إن “القطعات العسكرية على أهبة الاستعداد وبانتظار إعلان العمليات المشتركة لانطلاق عمليات تحرير راوة غرب الانبار”.

وأضاف أن “تحرير راوة لن يستغرق اكثر من 24 ساعة بعد انهيار صفوف التنظيم ومحاصرة القضاء بشكل كامل وهروب العديد من قادة داعش الإجرامي باتجاه سوريا”.

ولفت الى ان “الحياة بدأت بالعودة تدريجيا إلى قضاء عنه وبعض مناطق القائم”، مشيرا الى ان “مناطق غرب الانبار بحاجة الى دعم كبير من قبل الحكومة الاتحادية”.

علق هنا