اعترافات وزير قطري سابق: راهنا على الإخوان وفشلنا

بغداد- العراق اليوم:

قال وزير العدل القطري السابق نجيب النعيمي، في مقابلة مع صحيفة "الوطن" المصرية يوم أمس، إن لا أحدا في الحكم في قطر يؤمن بفكر الإخوان، وإنما هناك مصالح.

وأشار إلى أن قطر فشلت في استغلال فكر الإخوان في سياستها، قائلا "نحن لعبناها غلط" و"ما ظبطت معنا".

وأضاف أن الدولة اعتقدت أنها لو لعبت على هذا الوتر فسوف تتمكن من تحقيق مكاسب سياسية كبيرة، كأن تحتضن سياسيا دولا هامة، مثل مصر وتونس وليبيا، بالإضافة إلى سورية مستقبلا. إلا أن الشعب العربي لم يقبل بهذا الفكر الذي يسميه بـ"الوهابي". وقال: لو استمر الإخوان في مصر لخمس سنوات لحدث فيها ما حدث في ليبيا وأكثر. وأكد على أن أي علاقة حسنة لن تقوم بين القاهرة والدوحة ما دامت جماعة "الإخوان المسلمين" موجودة في كواليس السياسة القطرية لأن "الإخوان" مهيمنون هيمنة تامة على الإعلام القطري ويورطون قطر مع مصر وغيرها من الدول. وشدد على أن "الإخوان" يسيطرون بالذات على قناة "الجزيرة" سيطرة كاملة. وأشار إلى أنه توقف عن متابعة "الجزيرة" لأن هناك كذبا في القناة في قضية سورية ومصر وقضايا أخرى. وقال: لو استمر الإخوان في مصر لخمس سنوات لحدث فيها ما حدث في ليبيا وأكثر.

وأكد على أن أي علاقة حسنة لن تقوم بين القاهرة والدوحة ما دامت جماعة "الإخوان المسلمين" موجودة في كواليس السياسة القطرية لأن "الإخوان" مهيمنون هيمنة تامة على الإعلام القطري ويورطون قطر مع مصر وغيرها من الدول.

وشدد على أن "الإخوان" يسيطرون بالذات على قناة "الجزيرة" سيطرة كاملة. وأشار إلى أنه توقف عن متابعة "الجزيرة" لأن هناك كذبا في القناة في قضية سورية ومصر وقضايا أخرى.

علق هنا