مسؤول الملف الكردي في بغداد: لم يعد شرط الغاء نتائج الاستفتاء وحده كافياً، إنما .. !

بغداد- العراق اليوم:

أكد مسؤول الملف الكردي في التحالف الوطني عبد الله الزيدي، عدم اجراء أي حوار مع إقليم كردستان دون الغاء الاستفتاء وتطبيق شروط الحكومة الاتحادية.

وقال الزيدي،   إنه "إلى هذه اللحظة لا يوجد أي موعد رسمي محدد لاستقبال وفد الإقليم، رغم ان إقليم كردستان يريد إعادة الحوار والتفاوض"، مبيناً ان "أي تفاوض أو حوار لا يمكن ان يجري دون الغاء الاستفتاء واعتراف كردستان بأنها ارتبكت خطأ غير دستوري".

واستدرك قائلاً: بل ان شرط الغاء نتائج الاستفتاء لوحده ايس كافياً انما هناك شروط اخرى وضعتها الحكومة لإجراء الحوار الذي تريده حكومة الإقليم.

وأضاف الزيدي، "لا نفضل إلغاء الاستفتاء من طرف الحكومة الاتحادية فقط، والقبول بإعادة الحوار والتفاوض، إذ يجب إلغاءه من قبل كردستان أيضا، حتى لا يتم إعادة طرحه مرة أخرى في المستقبل بحجة انه الغي من قبل طرف واحد، وتفعيل الانفصال في لحظة ما". وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أكد، يوم الثلاثاء (7من تشرين الثاني 2017)، إكمال القوات الاتحادية انتشارها في جميع المناطق المتنازع عليها، واتهم إقليم كردستان بالتوسع على حساب الأزمات الداخلية والاستحواذ على ثلثي نفط كركوك، وفيما حذر من استهداف القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها، مهددا بأن من سيفعل ذلك لن يكون بمأمن في العراق.

علق هنا