الانبار تطالب بالحشد لمسك وتامين حدودها مع سوريا !

بغداد- العراق اليوم:

طالبت محافظة الأنبار بتكليف الحشد الشعبي بمسك وتأمين الحدود العراقية السورية التي هي حدودها، بعد ان يتم التحرير التام من عصابات داعش، منعاً لتسلل الارهابيين مجدداً، وفيما اشارت الى ان القوات الامنية غير قادرة وحدها على تنفيذ هذه المهمة لكبر الحدود المشتركة، ولعدم توفر المزايا الفنية المطلوبة في القوات المحلية، مثلما هي متوفرة دى الحشد الشعبي.

وقد شددت على ضرورة ادخال منظومات المراقبة الحديثة ومنحهم نقاط ومقرات ثابتة.

وقال مستشار محافظ الانبار سفيان العيثاوي ان“القوات الامنية والحشد الشعبي سيحررون مناطق غرب الانبار خلال الايام القليلة المقبلة في ظل التراجع التام، والانكسار المستمر لعصابات داعش وهروبها صوب الحدود العراقية ألسورية”.

وأضاف انه “بعد التحرير التام ستبرز هنالك مشكلة، وهي مسك الحدود المشتركة والطويلة مع سوريا، وحتى الاردن، وان اهمالها كما حصل سابقاً منذ سقوط النظام البائد، ادى الى جعلها مرتعاً للارهابيين والمهربين. ولابد من تامينها ولا يمكن للقوات الامنية تحقيق ذلك الا باشراك رجال الحشد الشعبي ونشرهم على الحدود بشكل دائمي مع بناء نقاط ثابتة لهم وادخال منظومات المراقبة الحديثة”.

يشار الى ان القوات الامنية تواصل تقدمها صوب قضاء القائم ، فيما أعلن آمر قوات اللواء 17 في الحشد الشعبي ابو كاظم المياحي، اليوم الخميس، عن وصول قواته إلى مشارف قضاء القائم غربي الانبار.

علق هنا