واخيرًا...بغداد تفضح المستور وتكشف حجم الأموال التي استولى عليها مسعود من تهريب النفط

بغداد- العراق اليوم:

بعد طول صبر، وانتظار لا مبرر، ولا يفهم سوى أنه تراخي في حماية المال العراقي، وسكوت عن مافيا تستولي على مقدرات الشعب الكردي، بل والشعب العراقي برمته، فضحت بغداد البارزاني، كاشفةً عن حجم المال الذي سرقه ونهبه هو وافراد عائلته وحواشيه، بعد ان بادر  نائب رئيس الوزراء السابق، حسين الشهرستاني، وكشف عن حجم الايرادات النفطية التي حققها مسعود واستولى عليها جراء تهريب النفط وبيعه بعيدًا عن بغداد، اذ اكد الشهرستاني في حديث تابعه ( العراق اليوم)، ان البارزاني كان يصدر النفط منذ 2008 ولغاية 2017 حيث حقق مبالغ طائلة، تصل الى 51 مليار دولار امريكي استولى عليها ولا يعرف مصيرها لغاية الآن .

وأوضح أن “إيرادات تصدير النفط من إقليم كردستان تبلغ 51 مليار دولار منذ 2008 وقد استولت عليها قيادة الإقليم”، مضيفا ان “أطرافاً مدفوعة إسرائيلياً قدمت المشورة لإربيل للإصرار على الاستفتاء”.

ودعا الشهرستاني رئيس الإقليم مسعود البارازاني إلى “تحمل المسؤولية جراء الاستفتاء وأن يبادر إلى تقديم استقالته”.

وتابع أن “قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الجنرال قاسم سليماني سعى بكل جهده ناصحاً قيادة إقليم كردستان بالتراجع عن الاستفتاء”، لافتا إلى أن “العراق بات أفضل حالاً بعد دحر داعش وتنظيم العلاقة بين بغداد وإربيل”.

الى ذلك قالت مصادر رفيعة فيلا بغداد، ان هناك تحرك جدي يقوم به رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لكشف أرصدة مسعود بارزاني وعائلته في البنوك العالمية، فضلا عن كشف ارصدة بعض قيادات حزبه التي تضخمت بشكل كبير خلال السنوات العشر الاخيرة، جراء تهريب النفط والعمولات المالية التي يحصلون عليها من الشركات النفطية الاجنبية التي تنهب ثروات البلاد تحت ذريعة الاستثمار .

ولفتوا الى ان " لجانًا خاصة كُلفت بهذا الامر وهي عازمة على متابعة هذا الملف وفتحه على مصراعيه، ولن يفلت منه أي سارق من مال الشعب العراقي".

علق هنا