محافظ كركوك الهارب يخرج من مخبأه: حياتي في خطر

بغداد- العراق اليوم:

خرج "نجم الدين كريم" محافظ كركوك المقال والمطلوب للقضاء، في تصرحيات صحفية ادلى بها لاول مرة منذ اختفائه الاسبوع الماضي حين دخلت قوات الامن العراقية إلى كركوك.

وقال المحافظ المقال، إنه لا توجد لديه خطة أو نية للعودة إلى كركوك في الوقت الراهن”، مشيراً إلى أنه في حال رجع إلى مدينته فإن حياته ستكون معرضة للخطر.

وتحدث المحافظ في مقابلة مع وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، عن وضع كركوك، مدعياً: أن “الميليشيات الشيعية داهمت الأحياء الكردية وعقب ذلك غادر المدينة الآلاف منها”، مشيراً إلى أن “الميليشيات الشيعية استهدفت المدنيين العزل”.

وأشار المحافظ المقال، وأحد رؤوس الفتنة، إلى أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني اتفق يوم السبت مع أرملة الطالباني، هيرو أحمد إبراهيم ونجلي شقيق الطالباني، وأضاف، “إنهم توصلوا إلى اتفاق مع قادة البيشمركة بعدم المشاركة في القتال أثناء توجه القوات العراقية نحو كركوك”، لافتاً إلى أنه “قبل يوم من هجوم القوات العراقية على كركوك، جاء كل من بافل الطالباني ولاهور شيخ جنكي وآراس شيخ جنكي إلى كركوك واجتمعوا مع ممثل قاسم سليماني، ووجه تحذيراته الأخيرة لهم وطلب منهم أن يخلوا مواقعهم أو مهاجمتهم”.

وأشار محافظ كركوك المقال إلى أنه “بالتأكيد سيتغير الوضع يوماً ما وسأعود إلى كركوك، لكن ليس في الوقت الحالي”.

ويؤكد ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، هروب محافظ كركوك نجم الدين كريم من المحافظة باتجاه إقليم كردستان.

علق هنا