المجلس الاعلى الإيراني: ترامب وبارازاني لم يصغيا الى كلام المنطق

بغداد- العراق اليوم:

قال أمين عام  المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني، علي شمخاني، إنه  "للأسف فأن شخصين لم يصغيا الى الكلام المنطقي، أحدهم الرئيس الاميركي دونالد ترمب الذي لم يصغي الى الكلام المنطقي والّذي وجهه العالم إليه قبل إلقائه كلمته والآخر هو رئيس الاقليم مسعود بارازاني قبل إجرائه للاستفتاء".

وذكر شمخاني، إنه "أصبح واضحا اليوم لدى الرأي العام العالمي بأن ترمب هو شخص كاذب، بحسب صحيفة تسنيم الإيرانية.

واوضح، إن "الإدارة الأميركية تعمد الى إطلاق اتهامات بدعم الإرهاب بدون أي دليل في ظل ممارستها للضغوط المستمرة على ايران، نشرها للإرهاب في العراق وسوريا، قصف الشعب اليمني ودعم الديكتاتورية في البحرين ضد الشعب".

وتابع، أنه "قبل ظهور آفة الإرهاب في الغرب ووقوع حادثة 11 أيلول/ سبتمبر التي أذاقت الشعب الأميركي الطعم المر للإرهاب عبر قتل الناس الأبرياء، كنا نواجه الإرهاب في ايران وقدّمنا ما يزيد عن 17 ألف شهيد نتيجة لهذه العمليات الإرهابية التي قامت بها مجموعات هي واحدة من بين الأشرار الأربعة الّذين دعموا مواقف ترمب الأخيرة".

وحول إغلاق إيران لحدودها مع إقليم كردستان، قال إن "حركة المرور الحدودية قد تأثرت قليلا بسبب انتشار الجيش العراقي في المناطق المتنازع عليها".

وخلص أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، إلى أن "إيران تعارض أي مبدأ لتقسيم الدول كما أن العراق وتركيا يعارضان هذا المبدأ أيضا"، لافتاً إلى أن "الأمم المتحدة والدول العالمية يعارضون هذا المبدأ الّذي يمكن أن يكون هدفا من أجل التنسيق بين كل هذه الأطراف".

علق هنا