إقلاع الطائرة التي تقل جثمان مام جلال من المانيا الى السليمانية

بغداد- العراق اليوم:

أفادت مصدر في المانيا، ان الطائرة التي تقل جثمان  الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، ورئيس جمهورية العراق السابق، الراحل جلال الطالباني تغادر المانيا الى السليمانية.

واضافت المصادر، بأن جثمان الطالباني ستصل إلى مطار السليمانية اليوم عند الساعة 11:30.

من جانبه، قال مسؤول طاقم البروتوكول والتشريفات في إقليم كوردستان، شيرزاد سلطان، إن "جثمان الطالباني سيصل إلى مطار السليمانية اليوم الجمعة، 6-10-2017، ومع وصوله سيشهد المطار إطلاق 21 قذيفة مدفعية و21 طلقة نارية".

وأضاف أن "حكومة إقليم كوردستان وقسم البروتوكول أكمل جميع الاستعدادات لاستقبال جثمان جلال الطالباني على غرار تشييع جثامين جميع القادة في العالم"، مشيراً إلى أن "رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، سيكون حاضراً خلال وصول الوفود الزائرة لاستقبالها".

من جانب اخر، قال مصدر في السليمانية، إن "جثمان الطالباني سينقل من المطار إلى المسجد الكبير ومن ثم إلى منزله ومنه إلى مثواه الأخير في دباشان"، مبيناً أنه "بعد اتمام مراسم مواراة جثمان الطالباني الثرى، من المتوقع أن يلقي نجله قوباد الطالباني كلمة".

وأشار إلى أنه "إلى جانب رئيس وزراء إقليم كوردستان سيشارك مسؤولو جميع الأطراف السياسية في المراسم، إلى جانب وفد إيراني برئاسة وزير الخارجية، محمد جواد ظريف والعديد من المسؤولين العراقيين ومنهم نوري المالكي وإياد علاوي والحكيم وعادل عبدالمهدي وفؤاد معصوم".

 

علق هنا