الهاشمي : انتصار الحويجة يمثل خسارة داعش لأكبر خزين للموارد البشرية والمأوى

بغداد- العراق اليوم:

قال المحلل والخبير الامني الدكتور هاشم الهاشمي ان هزيمة داعش في الحويجة  تعني خسارتهم مساحة تقدر بـ5400كم2 وخسارتهم لمثلث التحكم والسيطرة شرق دجلة بين كوكوك وديالى وصلاح الدين، وقاعدة التحكم والسيطرة غرب دجلة بين نينوى وصلاح الدين، الامر الذي يعني خسارتهم سلسلة جبال مكحول وسلسلة جبال حمرين وجبل الخانوگة ومنطقة الفتحة الإستراتيجية.

واكد الهاشمي ان هزيمة داعش في الحويجة تمثل هزيمتهم لأكبر خزين للموارد البشرية والمأوى الآمن لفلول وعوائل داعش الهاربة من نينوى وديالى وصلاح الدين وكركوك .

وعن احصائية خسائرهم الاخرى بين قائلا " ان قتلى داعش في معركة التحرير اكثر من 700 فيما القي القبض على اكثر من 400 ارهابي فيما تم تحرير  اكثر من ٧٨ الف مواطن من احتلال داعش واستقبال ١٤الف نازح تجاه القوات الأمنية . من جانب اخر اوضح الخبير الامني ان المعركة معركة الحشد الشعبي الذي ساهم مانسبته 70 %من التحرير حيث كلف بمحاور رئيسية في ايسر الشرقاط والزاب والعباسي ومركز قضاء الحويجة ومحاور ساندة في الرشاد والرياض. وتابع الخبيرالمختص بشؤون الجماعات الإسلامية قائلا  " ما بقي لداعش فلول في القرى المحصورة بالمنطقة الشرقية للحويجة وهي ملاحقة من قبل القوات الأمنية .

يذكر ان قائد عمليات الحويجة الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله اعلن الاربعاء  تحرير قضاء الحويجة اكبر اقضية محافظة كركوك (30كم غربا ) بمشاركة قوات الجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع والحشد الشعبي بعد ان تم اعلان انطلاق العمليات من قبل القائد العام للقوات المسلحة في 21 أيلول الماضي .

علق هنا