الأمم المتحدة تدرج التحالف الذي تقوده السعودية على مسودة القائمة السوداء

بغداد- العراق اليوم:

قالت وكالة "رويترز"، الأربعاء، إن الأمم الأمم المتحدة أدرجت التحالف الذي تقوده السعودية على مسودة القائمة السوداء بسبب قتل وتشويه الأطفال في اليمن، برغم أن المسودة تشير إلى أن التحالف اتخذ إجراءات لتحسين حماية الأطفال.

وبينت "رويترز"، اليوم أن أفعال التحالف أدت بشكل موضوعي إلى الإدراج بسبب قتل وتشويه أطفال حيث نسبت 683 حالة إصابة لأطفال تسبب بها التحالف، ونتيجة لمسؤوليته عن 38 حادثة جرى التحقق منها عن هجمات على مدارس ومستشفيات خلال 2016.

وتتضمن مسودة ملحق الأمم المتحدة، مجموعات مسلحة موالية للحكومة وتنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب؛ بسبب انتهاكات بحق الأطفال في 2016 مثلما ورد في تقرير العام الماضي حول انتهاكات 2015.

ويتعين تصديق الأمين العام للأمم المتحدة على مسودة التقرير وهي قابلة للتعديل، ومن المقرر تقديمها إلى مجلس الأمن هذا الشهر على أن يجرى النقاش بشأنها في 31 تشرين الأول الجاري.

ورفض سفير السعودية لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، التعليق إلى أن يصدر التقرير رسميًا، وفي آب الماضي، قالت بعثة السعودية لدى الأمم المتحدة إنه لا يوجد مبرر على الإطلاق لإدراج التحالف على القائمة السوداء.

علق هنا