ريان الكلداني: الأسايش والميلشيات التابعة للبرزاني أثبتت أنها الوجه الآخر لنظام البعث الصدامي

بغداد- العراق اليوم:

تحدث الامين العام لحركة بابليون العراقية / ريان الكلداني الى قناة دجلة الفضائية ليلة أمس، وقد تمثل حديثه بهذه النقاط، ننقلها للقارئ الكريم كما هي دون تغيير. حيث قال:

* لسنا ضد الإخوة الكرد في عموم العراق، لكننا نرفض تقسيم بلدنا الحبيب، وإرغام أهالي سهل نينوى للمشاركة في الاستفتاء غير  المشروع دستورياً .

* الحكومة العراقية أوعزت بإخضاع المناطق المتنازع عليها تحت السلطات الاتحادية والقوات الأمنية العراقية حصراً .

* لسنا ميليشيات او عصابات تدور في اروقة وأزقة المدن لقتل أهالي بلداننا، بل نحن قوة رسمية مرتبطة بالسيد القائد العام للقوات المسلحة د. العبادي، ونتبع تعليماته وتوجيهاته .

* كل ما يحدث من بلبلة وصراعات في العراق اساسه الكيان الصهيوني، والعدوان الاسرائيلي المرافق للقيادة الكردية في شمال العراق ومنهم البيشمركة .

* سنقف بكل قوة بوجه العدوان الاسرائيلي الذي له نوايا سيئة في البلاد .

* عار على كل مسيحي او تركماني او شبكي او مسلم سني او شيعي ، وغيرهم، حينما يتركون عراقيتهم، وقوميتهم وديانتهم وحضارته لأجل جهة ليس لها أي جذور، مثل كردستان .

* الاسايش والميليشيات التابعة للحزب الديمقراطي اثبتت للعراقيين والعالم بأنها الوجه الاخر لنظام البعث الصدامي من خلال تصرفاتهم مع غير الكرد في شمال العراق .

* نحن من منعنا دخول صناديق الاستفتاء الى سهل نينوى .

* ادعوا المسيحيين الى التفكير الصحيح وعدم نسيان انهم أصل العراق واصل الحضارة التي يحاول الان تهميشها ضعفاء النفوس أمثال البارزاني والكيان الصهيوني ، وأود التنويه الى ان ريان الكلداني لا يمثل فقط المسيحيين بل يمثل جميع القوميات والأديان العراقية لانه يتكلم بروح عراقية وليس لديه اي ميول خارجية .

* اعتذر نيابة عن المسيحيين العراقيين الذين ذهبوا وصوتوا لصالح الاستفتاء مرغمين!  لكونهم على يقين ان امتناعهم عن المشاركة، سوف يسبب لهم الطرد من الإقليم، وربما اعمال اخرى، كما وأثني على الجزء الاخر الذي امتنع عن المشاركة وعارضها بكل قوة نتيجة لتمسكه بهويته وحضارته .

علق هنا