4 أخطاء تقترفها أثناء وضع مزيل العرق.. تجنبها

بغداد- العراق اليوم:

باعتبارك شخصا بالغا، ربما تعتقد أنك على دراية تامة بأساسيات حياتك؛ الاستحمام وارتداء الملابس وتناول الطعام وكل هذه الأشياء. لكن من يعلم، ربما تقوم بشيء ما خاطئ ضمن روتينك اليومي دون أن تعرف، وهو الأرجح “وضع مزيل العرق”.

بخلاف ما يعتقده البعض بأن وضع مزيل العرق عملية سهلة وبسيطة، هي أكثر تعقيدا من ذلك. ونشر موقع نت دكتور البريطاني 4 أخطاء نقترفها جميعا أثناء وضع مزيل العرق، هي كالتالي:

1- وضع مزيل العرق بعد الاستحمام مباشرة

يبدو هذا أمر طبيعيا أن تضع مزيل العرق بمجرد الاستحمام والنظافة لمنع أي تعرق. لكن المشكلة هي أن جسمك وخصوصا منطقة تحت الإبطين، يظل رطبا ما يمنع الاستفادة القصوى من مزيل العرق. ولذلك يفضل وضعه على بشرة جافة تماما.

2- وضع مزيل العرق في الصباح

ينبغي أن يكون وضعك لمزيل العرق ضمن روتينك الليلي قبل النوم وليس في الصباح كما هو معتاد؛ وذلك لأكبر قدر من الامتصاص. ويوصي الخبراء بوضعه قبل النوم مباشرة والسماح له بالجفاف، وغسله في الصباح بالماء والصابون.

3- عدم السماح لمزيل العرق بالجفاف

ينبغي منح مزيل العرق وقتا كافيا حتى يجف تماما، حتى إن بعض الخبراء ينصحون باستخدام مجفف الشعر لتجفيف منطقة تحت الإبطين بعد وضع مزيل العرق لجفاف أسرع وأفضل.

4- وضع مزيل العرق أكثر من اللازم

لا ينبغي وضع مزيل العرق بصفة يومية؛ لأنك إذا كنت تستخدم نوعا جيدا من مزيلات العرق، لا تكون هناك حاجة إلى ذلك كما هو شائع. وينصح الأطباء برش مزيل العرق مرتين تحت كل إبط، على أن يكون ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع فقط.

علق هنا