إرهابي كردي تركي يدعو بارزاني لتوسيع انفصاله الأحادي ليشمل دول المنطقة

بغداد- العراق اليوم:

حث مساعد رئيس حزب الشعب الكردي التركي والمتهم بالإرهاب، الذي يقضي عقوبة حاليا تصل الى 134 سنة في سجون تركيا، الشعب الكردي العراقي على السعي نحو الانفصال أحادي الجانب، في الوقت الذي هاجم فيه دول العالم العظمى والإقليمية بشكل سافر.

سيلهاتين ديميرتاس، وكما أوردت شبكة كردستان 24 بنسختها الانكليزية، طالب الشعب الكردي بالانفصال الأحادي عن العراق، ودعم الجماعات الانفصالية من امثال حزب العمال الكردستاني، في الوقت الذي تعد فيه تلك الجماعات إرهابية بحسب المقاييس الدولية.

يأتي هذا في الوقت الذي طلب فيه ديميرتاس من بارزاني شخصيا، اقامة "مجلس أعلى للأكراد" يحتوي على ممثلي الانفصاليين مما وصفها الزوايا الأربع للدولة الكردية، من تركيا، سوريا، ايران والعراق، وحثهم على العمل على تقسيم دولهم لتشكيل الدولة الكردية من ركام تلك الدول.

يجدر الإشارة الى ان ديميرتاس متهم بالإرهاب ودعم التنظيمات الإرهابية، حيث يحتجز حاليا في سجن في ادرين التركية، منذ عام 2016 تحت تهم إرهاب، اثار موجة من التباينات حول الانفصال الكردي أحادي الجانب، خصوصا بعد اشارته الصريحة إلى تحويل المسعى إلى واقع على حساب الدول الإقليمية، الامر الذي ترفضه الدول، ويدعي بارزاني عدم السعي اليه، عبر تأكيده ان انفصال كردستان الأحادي لا يعني أبدا الحث على انفصال تفكيك باقي دول المنطقة بفعل كردي.

علق هنا