مصدر رفيع: محاولات مشبوهة لتحريف سير التحقيق في تفجيرات الناصرية -تفاصيل دقيقة عن العملية الارهابية-

بغداد- العراق اليوم:

كشف مصدر رفيع في محافظة ذي قار اليوم عن مساعي مشبوهة يقوم بها البعض لتحريف سير التحقيق في الاعتداءات الارهابية التي طالت مطعما وسيطرة امنية على الطريق الدولي غربي الناصرية .

وقال المصدر ، وهو مطلع على تفاصيل التحقيق، ان اللجان التحقيقية تتعرض لضغوط كبيرة لعرض صورة مغايرة للحقيقة ، عبر تصوير الامر على انه اعتداء خارج نطاق السيطرة وان المسلحين قدموا عبر طرق نيسمية عبر الصحراء، في حين تؤكد الحقائق ان الارهابيين قدموا عبر الطريق الدولي وانه كان بالامكان منع الاعتداء .

وسرد المصدر التفاصيل التي توصلت لها لجان التحقيق قائلا ان العملية نفذت بواسطة ستة ارهابيين توجه في البداية اربعة منهم عبر عجلة نوع (نيسان) الى مطعم (ارز لبنان)، حيث قتلوا شرطيا واصابوا اخرا ، وهم كل من كان في المطعم الفارغ حينها، فيما اصيب احد الارهابيين بجروح بليغة قام على اثرها بتفجير نفسه على الطريق الدولي دون ان يتسبب بخسائر .

وتابع ، اتجه ما تبقى من مسلحي المجموعة الاولى بعد ذلك وهم ثلاثة ، بعجلتهم نوع ( نيسان ) المفخخة ، الى مطعم واستراحة فدك، وقاموا باطلاق النار وقتلوا وجرحوا العشرات من المدنيين ، قبل ان يتوجه احد المسلحين بالسيارة المفخخة ليفجرها عند سيطرة فدك بعد ان تظاهر بانه احد الضحايا وجمع من حوله عناصر الشرطة والمدنيين .

واضاف ، اما المسلحان المتبقيان فقد استقلا سيارة نوع (GMC) سرقوها من المطعم ، وهاجما فيها بالاسلحة الخفيفية نفس السيطرة الامنية .

وتابع ، اثناء هذه الفوضى في سيطرة فدك، تمكنت المجموعة الثانية من الارهابيين وهما اثنان من استغلال هذه الفوضى فتوجها بعجلتهما نوع (بيجو) صفراء اللون ليعبرا سيطرة فدك ، الا ان الشرطة اشتبهت بهما ما ادى الى تطويقها من قبل الشرطة قبل ان يقوما بتفجير سيارتهم المفخخة .

واكد المصدر ان عدد الارهابيين بذلك يبلغ ستة ارهابيين قتلوا جميعا في الاعتداءات ، وقد مروا جميعا عبر السيطرات الامنية ولم يات احد منهم عبر طريق صحراوي .

علق هنا