وثيقة سرية شرحت تفاصيل هجمات الناصرية , لماذا تم تجاهلها

بغداد- العراق اليوم:

أشارت وثيقة سرية وفورية مرسلة من قبل الاستخبارات الى مديرية شرطة محافظات (ذي قار، واسط، ميسان، المثنى) وعدد من الالوية والافواج، تحذر من تنفيذ ولاية الجنوب الداعشية لهجمات ارهابية في مناطق الوسط والجنوب.

وكشفت الوثيقة المرسلة بتاريخ 30 آب عن نية عناصر داعش الإجرامية (ولاية الجنوب) استهداف محافظات الوسط والجنوب بواسطة العجلات المفخخة والانتحاريين الى انه تم تجاهلها بشكل غريب.

 واوضحت الوثيقة ان العجلة الاولى نوع بيك اب نيسان بيضاء اللون تحمل لوحات تسجيل مزورة، والعجلة الثانية نوع بيك اب تويوتا تحمل لوحات تسجيل مزورة (اربيل)، مشيرة الى ان العجلات ستنطلق من محافظة الانبار- قضاء الرطبة سالكة الطرق الصحراوية النيسمية، وسيكون المسؤول عن العملية الارهابي ( هيثم محمود علوان جاسم) الملقب (ابو جمال) الذي يعتبر الناقل في ولاية الجنوب.

 ووجه رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم الجمعة، وزارة الداخلية بكشف وملاحقة الارهابيين الذين نفذوا هجمات محافظة ذي قار.

 وكشفت الحكومة المحلية في محافظة ذي قار، في وقت سابق من اليوم الجمعة، عن الطريق الذي جاءت منه مفخخات غرب الناصرية والتي تسببت بيوم دام لابناء جنوب البلاد امس.

 

 

علق هنا