اكبر شركة لصناعة الطائرات في العالم تكذب تصريحات وزير النقل العراقي !!

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت شركة "لوكهيد مارتن" المصنعة لطائرات F16 وC130j، الخميس، بأنها لم تمنح تخويلاً لأي شركة في العالم لصيانة طائراتها من نوع C130j، مؤكدة أن التخويل هو لشركتين فقط في بريطانيا وكندا.

وقالت الشركة في بيان صحافي، بعد افتتاح مركز صيانة الطائرات التابع للخطوط الجوية العراقية بالشراكة مع شركة اي تي اس تيم التركية، بأنها لم تمنح "تخويلا لأي شركة في العالم لصيانة طائراتها من نوع C130j"، مؤكدة أن التخويل "فقط لشركتين هما مارشال في بريطانيا، وكاسكيد في كندا، اضافة الى شركة لوكهيد ذاتها".

وكان وزير النقل كاظم فنجان الحمامي اعلن، اليوم الخميس، عن افتتاح مركز صيانة الطائرات العالمي بعد اعادة تأهيله، فيما اشار الى انطلاق خدمات مركز المسافرين والوكلاء المجاني وباللغتين العربية والإنجليزية.

تجدر الاشارة الى ان شركة لوكهيد مارتن تعتبر أكبر شركات العالم على الإطلاق في مجال الصناعات العسكرية، وتعمل في أربع مجالات رئيسة هي الصناعات الجوية (Aeronautics) بنسبة (27%)، والأنظمة الإلكترونية (Electronic Systems) بنسبة (27%)، وتكنولوجيا المعلومات وحلول الأعمال (Information Systems & Global Solutions) بنسبة (27%)، وصناعات الفضاء (Space Systems) بنسبة (19%).

وتنتج الشركة طائرات النقل العسكرية والطائرات المقاتلة وأنظمة الرادار والأقمار الصناعية والصواريخ بأنواعها المختلفة، ومنها صاروخ أرض جو وصاروخ قصير المدى وصاروخ باليستي) بالإضافة للعديد من التجهيزات العسكرية المتقدمة.

علق هنا