بنك دولي يجري استطلاعاً حول العراق .. تعرّف على نتائجه

بغداد- العراق اليوم:

نشر البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال افريقيا، على صفحته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي استبيانا خاصا عن أوليات الاهتمام بالعراق في هذه الآونة.

وكانت أسئلة استطلاع الرأي حول ما إذا كانت الأهمية الآن ( مكافحة الفساد وتعزيز المساءلة ) أو ( إعادة اعمار البنية التحتية مثل الشوارع والطرق والجسور والمستشفيات وغيرها) أو ( لا مركزية الحكومة ) أو ( المصالحة )

وكانت النتيجة بتصويت 25566 صوت لصالح مكافحة الفساد وتعزيز المساءلة القانونية، بينما صوّت 6062 لصالح إعادة اعمار البنية التحتية مثل الشوارع والطرق والجسور والمستشفيات وغيرها .

ويعد البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا من المؤسسات التي تكرس اهتماما واسعا بما يجري في الشارع العراقي وخصوصا ما بعد عمليات التحرير كما يتطلع ان يتمكن العراق من بناء مستقبله الاقتصادي والسياسي .

البنك الدولي يشبه مؤسسة تعاونية تعتبر البلدان الأعضاء فيها وعددها 189 مساهمين فيها ويُمثل المساهمون من خلال مجلس المحافظين وهم كبار واضعي السياسات في البنك الدولي وبصفة عامة يكون المحافظون من وزراء المالية أو وزراء التنمية في البلدان الأعضاء ويجتمعون مرة واحدة في السنة في الاجتماعات السنوية لمجالس محافظي مجموعة البنك الدولي و صندوق النقد الدولي.

البنك الدولي هو واحد من أكبر مصادر تقديم المساعدات المالية والفنية للبلدان النامية يشبه مؤسسة تعاونية، تعتبر البلدان الأعضاء فيها وعددها 189 مساهمين فيها.

ويهدف إلى تمكين الناس على مساعدة أنفسهم والحفاظ على بيئتهم عن طريق تقديم الموارد، وتبادل المعارف، وبناء القدرات، وتكوين الشراكات في القطاعين العام والخاص، وقد تأسس البنك الدولي في واشنطن العاصمة عام 1944 لإعادة إعمار أوروبا والآن تمتد مشاريعنا إلى أكثر من 100 بلد من البلدان النامية.

علق هنا