الناصرية اول المحافظات التي بدأت حرب الجيوش الألكترونية الإنتخابية التابعة للسياسيين، ورجال المال!!

بغداد- العراق اليوم:

قال مسؤولون محليون في محافظة ذي قار ان الحرب الكترونية بين الكتل السياسية بدأت تشهد نشاطا ملحوظا في الناصرية قبل ان تبدأ عند غيرها من المدن العراقية، وقد إتضح ذلك من خلال تبادل التهم على منصات التواصل الاجتماعي عبر اسماء وهمية تدافع عن شخصية سياسية او مالية معينة وتتهم اخرى بالتقصير الوظيفي .

واعتبر عضو مجلس محافظة ذي قار حسن الوائلي هذه الظاهرة في غاية الخطورة، فهي تدفع الى مصادرة عمل ومجهود المسؤولين عبر جيوش مجندة لهذا الغرض، تحرص بشكل عام على متابعة كل ما ينشر على الإنترنت، وما يخص مصالح الجهات التي يعملون لصالحها، و بث الإشاعات والأكاذيب بغرض إرباك الأوضاع، وإضعاف معنويات الطرف الآخر”.

لقد بدأت الناصرية حربها السياسية الألكترونية مبكراً هذه المرة !

وحذر الوائلي من سوء استخدام منصات التواصل الاجتماعي، واستخدام طرق غير شرعية تتمثل بفبركة الاخبار، وتشويه سمعة المستهدف،  وقد نجح البعض باختراق صفحات عدد من المسؤولين الحكوميين وكتابة اخبار لا اساس لها من الصحة.

وذكر ان هذه المنصات تسعى لكسب تعاطف الجماهير من خلال تبني قضايا دولية ومحلية مثل قضية المسلمين في بورما، واستغلالها لصالحهم، او التسابق لإعلان العطل الرسمية او تناول اصعب القضايا مثل   الخدمية، والخصخصة”.

وحذر من انفلات هذه الإعداد المختفية خلف الأجهزة الالكترونية ،وتحولها الى أشبه بالعصابات المنفلتة  التي يسهل تجنيدها ضمن مشاريع مشبوهة تسعى لزعزعة السلم المجتمعي، وتشويش الرأي العام في مناسبات حرجة وحساسة، كالانتخابات مثلاً . وكانت مديرية الشرطة في المحافظة قد اعلنت عن اعتقال مجموعة من مروجي الاشاعات في مواقع التواصل الاجتماعي واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .

 

 

 

علق هنا