بالوثيقة: مديرة مكتب وزير التربية فاسدة!!

بغداد- العراق اليوم:

كشفت وثيقة صادرة من مكتب مفتش عام وزارة الصحة أحمد رحيم الساعدي، موجهة الى وزير التربية محمد إقبال بأن مديرة مكتبه سهى السياب، قد راجعته بصفة مستشارة فيما يخص استلام مبالغ تعود لمقاولين وقد تم صرفها خلافاً للاستحقاق والضوابط.

وبحسب الوثيقة فان "السيدة سهى السياب قامت بمراجعة مكتب المفتش العام في وزارة الصحة بموضوع شخصي يخص صرف مستحقات مقاولين لسنوات سابقة، وتم صرفها خلافا للضوابط"، لافتة الى أنه "تمت المراجعة من قبل مديرة المكتب تحت مسمى مستشارة وزير التربية محمد إقبال الصيدلي".

وأضافت أن "مكتب المفتش العام قام بتشكيل لجنة تحقيقية في الموضوع، حيث تبين أن صرف المبالغ كان خلافا للغرض المخصص لها، وصرف كمستحقات لمقاولين في حين كانت المبالغ مخصصة لشراء الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية لمساندة عمليات استعادة نينوى".

ونوه الى أن "الموافقة على التمويل لشراء الأدوية، تمت من قبل رئاسة مجلس الوزراء ووزير المالية وكالة، وقد تم مخالفة المقصرين في الموضوع لوجود أطراف في وزارة الصحة كانت متورطة في عملية الصرف".

يذكر أن سهى هاشم السياب تعمل كمديرة لمكتب وزير التربية الحالي محمد إقبال، وتقوم بتمثيله في عدد من الجولات الميدانية والزيارات.

 

علق هنا