فكرة لامعة لقوات الحشد الشعبي في التغلب على حرارة الجو

بغداد- العراق اليوم:

ذكرت صحيفة "ديجيتال جورنال Digital Journal" الالكترونية الكندية إنه في ظل إشتداد المعارك وسط حرارة الصحراء التي تزيد في بعض الاحيان عن 50 درجة مئوية ، نجح أحد مقاتلي الحشد العشبي في إبتكار فكرة وصفتها الصحيفة بـ "اللامعة" للتغلب على هذه الظروف القاسية.

ونقلت الصحيفة عن صاحب الفكرة المقاتل في الحشد الشعبي "حميد صلال" في تقرير ق" إن إبتكار فكرة إنشاء معمل متنقل لصناعة قوالب الثلج في الجزء الخلفي لإحدى شاحنات النقل التابعة لقوات الحشد ، جاءت من أجل تزويد المقاتلين المرابطين على الخطوط الامامية للمواجهة مع عصابات داعش الارهابية ، مضيفاً إن نشاط هذا المعمل إبتدأ منذ معركة تحرير منطقة تل عبطة جنوبي الموصل ".

وأضافت الصحيفة الكندية نقلاً عن صلال تأكيده "لقد بنينا هذا المعمل بأيدينا وبجهودنا الذاتية الخالصة من أجل توصيل قوالب الثلج والماء الصالح للشرب الى المقاتلين العطشى في أبعد مناطق العمليات" ، مشيراً في الوقت ذاته الى " أن الفكرة خطرت بباله لدى ملاحظته تعرض خزين مياه الشرب للغليان بسبب الحرارة العالية في مناطق العمليات وبسبب التكلفة العالية التي يمثلها شراء ونقل مياه الشرب الباردة لقواطع الحشد ".

وتابع التقرير "إن الفكرة الجديدة ساهمت بتوفير 288 قالبا ضخما من الثلج و13,000 لترا من الماء الصالح للشرب يومياً لمقاتلي الحشد الشعبي".

وأشارت صحيفة "ديجيتال جورنال Digital Journal" الى أن "صلال" البالغ من العمر 33 عاماً كان يعمل كموظف حكومي في إحدى الوزارات العراقية ، وترك وظيفته من أجل الإلتحاق بصفوف الحشد الشعبي بعد فتوى المرجعية المباركة ، أصيب بعدها بإصابة بالغة منعته من القتال ، مما دفعه الى إبتكار هذه الفكرة من أجل البقاء قرب ما وصفه بـ "مكانه المحبب" في الخطوط الامامية للقتال ضد داعش الارهابي.

علق هنا