الاكراد يضغطون على رئيس الجمهورية من اجل اطلاح سراح القاتل، والرئيس يرفض التدخل ..

بغداد- العراق اليوم:

اكدت مصادر كردية رفيعة المستوى ان اتصالات يجريها اقليم كردستان بالرئيس العراقي فواد معصوم من اجل أصدار عفو رئاسي خاص عن قاتل معاون مدير بلدية الدورة . وافادت المصادر ان بعض الساسة الكرد أتصلوا بمكتب معصوم أكثر من مرة من اجل قضية المنتسب الكردي في الفوج الرئاسي طالبين منه على الاقل نقل محاكمته الى اقليم كردستان . و واضحت تلك المصادر ان معصوم رفض التدخل في القضية، وأكد انها في يد السلطات المختصة .

ومن الجدير بالذكر ان المنتسب المتهم بقضية القتل هو أحد اقارب وزير المالية الاسبق هوشيار زيباري . وقال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي ان “التحقيقات مستمرة في هذه القضية ورفعت الى القاضي، والقي القبض على قاتل معاون بلدية الدورة “. مؤكدا  هذا الإجراء غير كافي للحد من الإنتهاكات لأنها مستمرة وتتكرر “.

وأضاف:”طلبنا من عمليات بغداد اتخاذ موقف حاسم إتجاه تجاوزات الاكراد لكنها تنتظر نتائج التحقيق حتى تتخذ قرارها”.

وأشار المطلبي الى أن رئيس كتلة الدعوة الاسلامية “خلف عبد الصمد خلف” طالب الحكومة بإن يكون لها موقف حاسم من هذه التجاوزات الخطيرة ، لافتاً الى ان مجلس بغداد  يتواصل مع البرلمان بطريقة “غير رسمية” لغرض الضغط على الحكومة من جهة وعلى اللواء الرئاسي المعني بهذه الحادثة من جهة آخرى ليحسن التصرف مع المواطنين.

وحادثة مقتل معاون مدير بلدية الدورة ذكرت العراقيين بحادث مشابه اخر وهو مقتل محمد بديوي مدير مكتب "إذاعة العراق الحر" الذي كان في طريقه إلى مكتبه القريب من مجمع الرئاسة العراقية في وسط العاصمة بغداد، عندما قُتل برصاص ضابط كردي في حرس حماية الرئيس العراقي السابق، جلال طالباني، عند نقطة تفتيش، في 2014.

علق هنا