الداخلية تعلن ايقاف منتسب اللواء الرئاسي المتهم بمقتل معاون مدير بلدية الدورة

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عن اتخاذ الاجراءات القانونية الخاصة بمقتل معاون مدير بلدية الدورة، مبيناً أن المتهم بالحادثة موقوف في أحد مراكز شرطة الكرخ.

وقال الناطق باسم الداخلية، العميد سعد معن في بيان  ان "الاجهزة الامنية والتنفيذية المختصة بادرت وعلى الفور الى اتخاذ الاجراءات القانونية الاصولية بحادثة مقتل المهندس ثائر كاظم معاون مدير بلدية الدورة".

واوضح معن  ان "المتهم منتسب في اللواء الرئاسي التابع لقيادة عمليات بغداد وهو موقوف حالياً في احد مراكز الشرطة المحلية في بغداد الكرخ وفقاً للمادة 405 من قانون العقوبات على ذمة التحقيق في القضية"، مشيراً إلى ان "الشرطة المحلية باشرت ايضاً بإجراءات كشف الدلالة لغرض اكمال باقي الاجراءات التحقيقية وبإشراف قضائي".

وكان منتسب للفوج الرئاسي فتح النار، امس الثلاثاء، على معاون مدير بلدية الدورة إثناء مروره بنقطة التفتيش تابعة لفوج حماية الرئيس فؤاد معصوم في الدورة وارداه قتيلا بالحال”.

يشار الى ان سيطرة الفوج الرئاسي أطلقت النار باتجاه الإعلامي الإعلامي محمد بديوي، في وقت سابق، وارده قتيلا بالحال .

وتشهد السيطرات التابعة للبيشمركة في منطقتي الدورة والجادرية تجاوزات كثيرة  بحق أساتذة جامعيين وأكاديميين ومواطنين بغداديين إثناء مرورهم من السيطرة، وخلق ازدحامات مفتعلة مع بداية الدوام الرسمي لإغراض معروفه منها زيادة التوتر واثارت السخط وعدم الرضا بين المواطن العراقي وحكومته.

وطالب عدد من المواطنين والإعلاميين والمثقفين والأدباء بتظاهرة في وقت سابق باستبدال الفوج الرئاسي للبيشمركة لكثرة الاعتداءات التي قاموا بها بحق البغداديين، كما طالبوا قيادة عمليات بغداد لايقاف تلك التجاوزات والممارسات السخيفة بحق المواطنين من قبل سيطرات البيشمركة .

علق هنا