فرقة العباس القتالية : قتلنا أبو يوسف الروسي وأبو يونس الآذري وسعود قبلان القياديين بـ”داعش” في تلعفر

بغداد- العراق اليوم:

بعد 48 ساعة على نجاح القوات العراقية المشتركة بكسر حاجز الصد الأول لعناصر داعش في قضاء تلعفر غرب نينوى، كشفت فرقة العباس القتالية احدى التشكيلات العسكرية المنضوية في معركة التحرير عن تمكنها من قتل ثلاثة من أبرز القادة العسكريين بتنظيم داعش، وهم كل من المدعو أبو يوسف الروسي، وأبو يونس الآذري، وسعود قبلان.

وقال ميثم الزيدي قائد فرقة العباس القتالية ان "الكتيبة المدفعية والإسناد الصاروخي التابعتين للفرقة، نجحتا باستهداف تجمعات مهمة لعناصر تنظيم داعش الارهابي في منطقة الحسن كوي في قضاء تلعفر، وبحسب معلوماتنا الاستخبارية من موقع القصف فانه أسفر عن قتل مجموعة من الارهابيين الاجانب أبرزهم قائدان عسكريان بالتنظيم هما (أبو يوسف الروسي) و(أبو يونس الأذري)".

وأضاف الزيدي "كما تم تدمير مركز اتصالات داعش، وقتل الارهابي سعود قبلان، وهو عربي الجنسية، إضافة الى تدمير مركز ما يسمى بديوان الجند ومقر الكواسح".

وزاد بالقول ان "كتيبة المدفعية والاسناد الصاروخي تمكنتا من معالجة اهداف مهمة لعناصر تنظيم داعش الارهابي في محيط تلعفر"، مبينا ان "قطعات الجيش العراقي وباسناد قطعات الفرقة أيضا تمكنت من السيطرة على عجلة مفخخة وقتل انتحاري كان يقودها في الموقع ذاته".

وفي سياق منفصل، طالبت فرقة العباس القتالية في بيان لها أمس الاثنين، قيادة العمليات المشتركة بتصحيح تسميتها، من لواء (٢٦) الى فرقة، لأن اسم اللواء يمثل أقل من ثلث القوة الفعلية المشتركة في العمليات الجارية بقضاء تلعفر".

ولفت بيان الفرقة الى أن "هناك قوات تابعة لوزارة الدفاع تتواجد معنا في ارض المعركة، بالاضافة الى المتطوعين الذين يمثلون غالبية القوة، وهم غير مسجلين في هيئة الحشد الشعبي".

وكانت فرقة العباس قد أعلنت عن تحرير اكثر من 8 كلم من المحور الشرقي لتلعفر، وقرب تحرير سلسلة تلال زنبار المهمة في المحور ذاته، على يد قوات اللواء المدرع ولواء النخبة التابعة لها، واللواء 36 - الفرقة التاسعة المدرعة.

علق هنا