بالفيديو | الحيالي لوزير الدفاع الامريكي: داعش إنتهى عسكرياً

بغداد- العراق اليوم:

أستقبل وزير الدفاع عرفان محمود الحيالي، في مكتبه ظهر يوم الثلاثاء الموافق 22 آب، وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس والوفد المرافق له.

وقد شكر وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، وزير الدفاع العراقي عن جهوده في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها العراق، كما أثنى على ابطال قواتنا المسلحة، كونهم "عندما يستعيدون الأرض، لا يفرطون بشبر منها".

وقال في معرض حديثه: "نحن نعلم يقيناً إنكم قدمتم الضحايا من أجل هذا النصر، فتعازيّ لعوائل الشهداء والشفاء العاجل للجرحى" ثم بين الوزير الأمريكي، بأن لقائه مع رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي كان مثمراً، واصفاً قيادته بالحكيمة.

من جانبه أكد وزير الدفاع العراقي بأن النصر على داعش كان بتضحيات الشرفاء من أبناء العراق، بمشاركة الدعم الكبير الذي قدمه التحالف الدولي، وان ما تبقى من داعش سيزول قريباً بأذن الله، وبين السيد الحيالي ان سبب تأخر المعركة هم المدنيون، لأن داعش يستعملهم كدروع بشرية، ونحن نحرص على سلامة أي مدني يتواجد داخل أو قريباً من ارض المعركة، وبين ان داعش في حساباتنا العسكرية قد انتهى، ولم يتبقَ سوى شراذم منهم سيتم القضاء عليها في المعارك القادمة.

كما تحدث وزير الدفاع العراقي عن مرحلة ما بعد داعش، ووضح ان عملية إعادة قدرات الجيش العراقي سائرة وفق الخطط المعدة لذلك، والتي ستبني جيشاً عراقياً يحقق طموح الشعب العراقي.

هذا وقد حضر اللقاء كبار الضباط والقادة في وزارة الدفاع.

علق هنا