تهريب”بارزاني”لنفط كردستان يتصدر اولويات وفد التحالف الوطني الى اربيل

بغداد- العراق اليوم:

كشف ائتلاف “دولة القانون” الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، ان” وفد التحالف الوطني المقرر ان يجري زيارة الى أربيل “سيبحث ملف تهريب النفط  المتورطة بها الاسرة الحاكمة في الإقليم “.

وقال النائب عن الائتلاف محمد الصيهود ان” زيارة وفد التحالف الوطني الى الإقليم هي للوقوف على عمليات التهريب النفط والغاز التي تقوم بها الاسرة الحاكمة المتمثلة برئيس الإقليم (المنتهية ولايته) مسعود بارزاني، والتجاوزات على الأراضي العربية إضافة الى بحث قضية البرلمان الكردي المعطل “.

وأضاف بان”المشاكل العالقة بين الإقليم ومركز تحتاج الى حلول جذرية وواقعية خصوصا مشكلة المادة 140 المنتهية صلاحيتها والخاصة بالمناطق المختلف عليها”.

ودعا الصيهود وفد التحالف الوطني الى بحث المشاكل العالقة بين الإقليم والمركز مع الممثلين الحقيقيين للإقليم كون الحوار مع بارزاني لا يجدي نفعا”مؤكدا ان” بارزاني يسعى لاثارة الازمات للبقاء بالسلطة أكثر فترة ممكنة”.

وأعلن القيادي في تيار الحكمة الوطني عبد الله الزيدي اليوم الثلاثاء، عن زيارة مرتقبة لممثلي عن التحالف الوطني الى إقليم كردستان لحل المشاكل العالقة بين الإقليم والمركز .

علق هنا