عاجل ... محافظ بغداد : يعلن عن تشكيل (الجهد الوطني) وخطة عمل جديدة ستنطلق قريبا في قضاء الحسينية وناحية الجسر

 بغداد المكتب الاعلامي

 أعلن محافظ بغداد المهندس عطوان العطواني عن قيام الحكومة المركزية بتشكيل جهد وطني يضم الحكومة المحلية في بغداد ووزارة الإعمار والاسكان والبلديات اضافة الى الدوائر الاخرى الساندة للنهوض بالواقع الخدمي لمناطق أطراف بغداد ".

وذكر بيان أورده المكتب الاعلامي ان العطواني أشار وخلال لقاءه وفد يمثل شيوخ ووجهاء قضاء الحسينية " ان يوم الاربعاء المقبل سنحضر اول اجتماع للجهد الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء للتباحث حول خطوات العمل المقبلة في قضاء الحسينية وناحية الجسر وتحديد موعد للبدء بتنفيذ المشاريع في هذه المدن بعد ان شرعت حكومته بنصب معمل الأسفلت في قضاء الحسينية".

 وأبدى العطواني" استعدادالمحافظة للمباشرة بتنفيذ المشاريع في قضاء الحسينية وناحية الجسر بعد صرف التخصيصات المالية ، مضيفا انه سيطرح على الحكومة المركزية ملف المدن الاخرى التي تفتقر للخدمات وأبرزها النهروان والمحمودية وابي غريب والتاجي والمعامل لإيجاد آلية لتمويل المشاريع في هذه المناطق في ظل الأزمة المالية التي تمر بها البلاد".

يشار الى ان " محافظ بغداد سبق ان وصف التظاهرات التي انطلقت في عدد من مناطق أطراف العاصمة بالمشروعة واوعز في وقتها للدوائر البلدية التابعة للمحافظة ببذل أقصى جهودها للتخفيف من معانات سكان هذه المناطق الى حين توفر التخصيصات المالية للبدء بتنفيذ المشاريع فيها".

 

 

 

علق هنا