الحكومة العراقية تبرئ الكويت من مسؤولية حادث سفينة المسبار

بغداد- العراق اليوم:

استبعدت شركة الموانئ العراقية التابعة لوزارة النقل، الاحد، وقوف الكويت وراء حادثة سفينة (المسبار)، كاشفة عن تشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وزير النقل كاظم الحمامي لمعرفة ملابسات الحادث.

وقال المتحدث باسم الشركة انمار الصافي ان “حادثة سفينة (المسبار) تعد الاول من نوعها تسجل  في الموانئ العراقية “، مبينا ان “السفينة العراقية صغيرة تكاد ان تكون زورقا اصطدمت بباخرة عملاقة، ما ادى الى تحطمها واغراقها”.

واضاف ان “الفرق الملكفة بانقاذ طاقم السفينة تمكن من انتشال 11 ناجيا و4 جثث غرقى ولازال العمليات جارية للبحث عن اخرين “، مشيرا الى ان “وزير النقل كاظم الحمامي اوعز بتشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة ملابسات الحادث”، واشار الى ان “الحادث وقع في المياه العراقية ولا علاقة للكويت في ذلك”.

ولم يذكر المتحدث الصافي شيئاً عن مسؤولية شركة الموانيء ولا وزيرها ( التكنوقراط) المتخصص في شؤون البحار، أو حتى المراكز، والأجهزة التي تراقب حركة الملاحة في البحر، وتنظم السير في المياه العراقية، لاسيما وإن الزورق عراقي، ويقع تحت مسؤولية شركة الموانيء، الا انهم جميعاً تخلوا عن المسؤولية ليرموا عبئها على عاتق اللجنة التي أمر معالي الرزير بتشكيلها، وهو أمر ليس هناك اسهل منه في مثل هذه الفواجع.

يشار الى أن وزارة النقل، اعلنت يوم امس السبت، عن وقوع فاجعة بحرية، بعد تعرض السفينة “المسبار” للغرق، مبينة انها اسفرت عن غرق نحو 16 بحاراً عراقياً في خور عبد الله.

علق هنا