مثال الالوسي : لم ولن أتحالف مع مقتدى الصدر

بغداد- العراق اليوم:

قال رئيس كتلة التحالف المدني الديمقراطي، النائب مثال الالوسي، الاحد، إن التحالف المدني في العراق اقوى بكثير مما يعتقد البعض، مؤكدا انه لن يشكل تحالفا انتخابيا مع مقتدى الصدر.

وذكر الالوسي انه لايخاف بطش الاحزاب السياسية بل يحترمها، حتى لوكان هنالك خلاف في الافكار، وانه لايجيب على المدعين والمأجورين، وقرار انهاء مستقبله السياسي يعود اليه، وهو يؤمن بحقوق وحريات الانسان ويؤمن بالديمقراطية الغربية ولايؤمن بالديمقراطية العربية، لان الامة العربية غدرت الشعب العراقي والدولة العراقية وادت الى كوراث، على حد قوله.

واضاف اننا في حرب انتخابية قذرة، ومع كل عملية انتخابات تبدأ عملية تصعيد انتخابي لبعض الاحزاب السياسية، ويخشى من قيام السعودية وايران باقتسام الساحة العراقية، وبكل صراحة فأن ايران اكثر حكمة وحصانة، وهو يفضل أميركا على دول الجوار.

وحول رأيه في زيارة مقتدى الصدر الى الامارات والسعودية، اشار الى ان ماقام به الصدر جاء بعلم الحكومة العراقية وبالتوافق مع رئيس الوزراء حدير العبادي واتهام الصدر بتوظيف زياراته كجزء من حملاته الانتخابية جائت من الحلفاء المختلفين معه، مضيفا أنه مع احترامه الكبير للصدر لم ولن يشكل تحالفا انتخابيا معه او يكون معه في تحالف انتخابي واحد.

علق هنا