ناشط إيزيدي: مسؤول باقليم كردستان هدد بملاحقة مدونين نشروا مقاطع وصورا لحرق مقابر سنجار

بغداد- العراق اليوم:

اتهم ناشط إيزيدي قوات الاسايش التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني بملاحقة زملاء له قاموا بنشر صور وفيديوهات توثق عمليات منظمة لحرق المقابر الجماعية التي تضم جثامين ضحايا مجازر تنظيم داعش في مدينة سنجار، متهما المسؤول عن لجنة التعريف بالابادة الايزيدية التابعة لحكومة اقليم كردستان بالتغاضي عن عمليات "محو اثار الابادة".

وقال الناشط الايزيدي ناصر كريت أمس الاثنين، إن "ناشطين ايزيديين تلقوا تهديدات بالملاحقة من قبل سلطات الحزب الديمقراطي الكردستاني، بعد قيامهم بنشر مقاطع فيديو وصور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن حرق المقابر الجماعية في مدينة سنجار (شمال غرب) نينوى".

وأوضح الناشط كريت "بدلا من أن يقوم عضو لجنة التعريف بالابادة الايزيدية التابعة لحكومة اقليم كردستان حسين قاسم حسون بالتحري عن موضوع حرق مقابر ضحايا داعش من الايزيديين في سنجار، وبدلا من أن يشكر الناشطين على نشرهم فيديوهات وصورا توثق جريمة الحرق، قام بتهديدهم بالملاحقة والاعتقال من قبل قوات الاسايش التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني في حال رضهم لحذف تلك المقاطع والصور".

وحمّل اللجنة "مسؤولية حرق المقابر بسبب الإهمال في حماية هذه المقابر من الأذى المتعمد من قبل أطراف تريد إخفاء ما حصل من إبادة في سنجار"، مستغربا "موقف عضو اللجنة حسون الصامت ازاء تعرض المقابر الجماعية في سنجار للحرق والتهديم".

 

 

علق هنا