مقتدى الصدر مخاطبا العراقية : هذا أكثر ما أزعجني منكم

بغداد- العراق اليوم:

كشف وفد المركز الإعلامي الذي يمثل قناة العراقية الحكومية، الذي زار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بعد ما وصف بالاساءة له على قناة العراقية شبه الرسمية، عن تفاصيل لقائه بالصدر، وأبرز ما دار حوله اللقاء.

وبحسب إبراهيم الصميدعي، وهو أحد أسماء الوفد الذي زار منطقة الحنانة بالنجف، فأن الصدر قال لهم :"لم تجرحني إساءة في حياتي اكثر من اتهامي بالخيانة والعمالة وعلى قناة الدولة الرسمية رغم كل ما قدمت واقدم للعراق وشعبه".

وأضاف الصدر بحسب ما نشر الصميدعي على صفحته في فيسبوك، عن "على القيادات السياسية اسكات حواشيها عن التهجم والاساءة الى القيادات الأخرى"، لافتاً إلى أن "بعض انصارنا أراد ردع المتجاوزين لكننا نصر ان نرد عليهم بالقانون ولكن زيارتكم جعلتنا نعفوا حتى من حقنا القانوني".

وأضاف: "رفضت الاساءة للمالكي في السعودة وارفض الاساءة الى أية قيادة عراقية، خلافنا في الداخل خلاف بيت وليس موضوع نسمح ان تتدخل به قوى خارجية"، مشيراً إلى أن "كل زيارتي العربية بتنسيق وتفاهم مع الدكتور العبادي وتاتي ترسيخا لدعائم انفتاح الدولة العراقية على جوارها الإقليمي وانهاء مرحلة الاحتقان".

وتابع: "لم يكن الغرض من هذه الزيارات الانضمام الى محور ضد اخر وعلاقتنا بايران ثابتة وتاريخية ولن نكون ضدها وضد مصالحها".

وأكمل: "جربنا حالة التصادم مع جوارنا الاقليم ولم نحصد غير المشاكل لبلدنا وشعبنا ولابد من تجريب أدوات الانفتاح والحوار".

وأشار الصدر الى أن "شبكة الاعلام العراقي بحاجة الى تغييرات جذرية وإصلاح ويجب ان تقف على الحياد في الصراع السياسي الداخلي".

 

 

علق هنا