لأنه حرامي مميز .. قوة أمنية تعتقل مدير عام صندوق الإسكان ..

بغداد- العراق اليوم:

كشفت مصادر خاصة في بغداد، عن اعتقال مدير عام الاسكان في وزارة البلديات والاسكان بسبب قيامه بصرف مبلغ لشركة لبنانية تنفذ مشروع اسكاني دون وجود انجاز على الارض.

وذكرت المصادر ل ( العراق اليوم) ، ان " قوة خاصة قامت  باعتقال مدير عام هيئة الاسكان في الوزارة باسم بهاء الدين بسبب شبهات فساد في مشروع الانماء السكني في ذي قار.

واوضحت المصادر  ، ان " هذه القوة تابعة لهيئة النزاهة اعتقلت بهاء الدين بسبب اطلاق خمسة مليارات دينار عراقي للشركة المنفذة لمشروع الانماء السكني كدفعة ثانية من مستحقاتها المالية ، وذلك خلافا للقانون الذي يشترط ان لا تطلق تلك الدفعة الا بعد انجاز 50% من المشروع وهو ما لم يتحقق بعد .

وبين ان الشركة اللبنانية التي تنجز مشروع الانماء السكنية في مدينة الناصرية كانت قد استلمت دفعة اولى بستة مليارات دينار عراقي ، ويفترض ان تستلم الثانية بعد انجاز 50% من المشروع على ان تتوالى بقية الدفعات تباعا .

يذكر ان الشركة باشرت ببناء المجمع السكني بكلفة 95 مليون دولار عراقي منذ العام 2013 ، وهو يضم 801 وحدة سكنية على طراز البناء الافقي وعلى مساحة اجمالية قدرها مائة دونم مع كامل خدمات البنى التحتية.

 

علق هنا