العراق يصدر للإمارات بـ2.3 مليون دولار

بغداد- العراق اليوم:

صدّرت الشركة العامة للصناعات التعدينية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن العراقية كميات من منتج البرايم كوت المتوسط إلى دولة الإمارات، وفقاً لبيان للوزارة.

وأوضح بيان على موقع الوزارة، أن الكمية المصدرة بلغت نحو 23 ألف متر مكعب،بقيمة 2.25 مليون دولار والتي تم انتاجها في معامل بغداد والبصرة .

وأجرت الوزارة توسعات في خطي الإنتاج للمادة المُشار إليها، برفع الطاقة الإستيعابية من 7500 طن سنوياً إلى 31 ألف طن سنوياً؛ لتغطية الحاجة المحلية وطلبات التصدير، وفق البيان.

ويتطلع مدير عام "الصناعات التعدينية" على حسين علوان، إلى زيادة الطلب على المنتجات الأخرى التي تنتجها معامل بغداد والبصرة كمنتج قير الاكساء المطور، والفلنكوت، وقير التسطيح، خلال عمليات إعادة بناء المدن المحررة، بحسب البيان.

يستخدم منتج البرايم كوت المتوسط في رش الشوارع خلال عملية الاكساء.

كانت الشركة أعلنت في 2014 تحولها للربحية خلال تنفيذ مشاريع الخطة الاستثمارية لـ2010 و2013، كما كشفت في تلك الفترة عن خططها لتنفيذ مشروع استراتيجي لإنتاج الفيرو سليكون بطاقة 25 إلى 50 ألف طن سنوياً.

وفي أبريل 2016 أعلنت الشركة تصدير منتج الصفوة البيضاء (الوايت سبرت)، بالتعاون مع شركة "رار رزن" الاماراتية، إضافة لتوقيعها عقداً لانتاج الزيوت بكافة أنواعها بترخيص من شركة فوكس الألمانية والتي سيحمل المنتج الجديد علامتها، بمعدل 100 طن سنوياً وبمدة تعاقد 20 عاماً.

علق هنا