فنجان وزير تكنوقراطي يهتف لبيك ياحكيم

بغداد- العراق اليوم:

كشف اعلان السيد عمار الحكيم لتياره الجديد " الحكمة الوطني "وانسلاخه عن المجلس الأعلى الاسلامي كذبة وزراء التكنوقراط  في حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي حيث اظهر فيديو  الإعلان عن تيار الحكمة وزير النقل كاظم فنجان الحمامي وهو يُستقبل  زعيم تيار الوليد وهو يهتف أمامه لبيك ياحكيم  !!.

وبث المكتب الخاص لتيار الحكمة الذي اعلن يوم امس عمار الحكيم تاسيسه فيديو يظهره وهو يمشي في رواق صوب جموع تهتف باسمه امام مقره في الجادرية في محاكة لما يقوم به زعيم حزب الله حسن نصر الله ، وكان في استقبال الحكيم عدد من قيادات المجلس الذين انشقوا معه وانضموا الى تياره الجديد لكن المفارقة اول من استقبله وصافحه وزير "التكنوقراط " كاظم فنجان ألحمامي الذي أدى له التحية قبل ان يهتف مع الجموع "لبيك ياحكيم "

واعلن زعيم التحالف الوطني عمار الحكيم، مساء الاثنين، تأسيس تيار الحكمة الوطني بعد انفصاله من قيادة المجلس الاعلى الاسلامي، فيما اكد ان التيار سيدخل في الانتخابات الديمقراطية بعناوين جامعة.

وقال الحكيم في مؤتمر صحفي ، ان "العراق يواجه حالياً تحديات مصيرية وانعطافات تاريخية مما يتطلب ولادة تيارات سياسية جديدة"، معلناً في الوقت نفسه عن "تأسيس تيار الحكمة الوطني بقيادته".

واضاف الحكيم، ان "تيار الحكمة اتخذ من العراق جسراً للتواصل وليس ساحةً للصراع شعاراً له من اجل النهوض والخروج من الازمات"، لافتا الى ان "التيار سينطلق من نظريته الاقتصادية في تحرير الاقتصاد من تحكم الدولة".

واكد، ان "التيار سيشارك في الانتخابات الديمقراطية بعناوين جامعة لتبني العمل السياسي في اطار العملية الديمقراطية والحرية المجتمعية".

ووجه الحكيم كلمةً الى قيادات المجلس الاعلى قائلاً اننا "سنعمل معاً في بيتنا الاكبر وهو العراق"، مشيراً الى ان "التيار سيواصل العمل مع جميع الكتل بأفكار واطر جديدة".

يشار الى ان مصادر من داخل المجلس الأعلى أكدت ، اليوم، أن نواب وقيادات المجلس عقدوا إجتماعاً طارئاً لبحث انسحاب رئيس المجلس السيد عمار الحكيم. لاسيما وان الحكيم كما تتحدث المصادر قد ضم الى تياره الجديد كل ما كان بحوزة المجلس من اموال ومبان ومقرات !!

 

علق هنا