المرجعية ممتعضة من تفرد العبادي

بغداد- العراق اليوم:

كشف مصدر مقرب من المرجعية الدينية العليا في النجف، عن توجيهها رسالة سرية الى رئيس الوزراء حيدر العبادي تبدي فيه امتعاضها الشديد من تفرده بإعلان النصر خلال بيانه الأخير بشأن الموصل، فضلا عن محاولاته الأخيرة لاظهار نفسه مدعوما من قبل المرجعية.

وقال المصدر إن "المرجعية الدينية وجهت قبل أيام رسالة الى العبادي عبرت فيها عن امتعاضها الشديد من بيان النصر الأخير الذي تلاه منفردا، واستبعد فيه أي تواجد لقادة القوات المسلحة والحشد الشعبي، دون توجيه الدعوة لأحد منهم رغم أن هذا النصر تحقق بسواعد الجميع".

وأشار الى أن "المرجعية ترى في هذه الخطوة مصادرة لجهود القوات المسلحة والحشد الشعبي ولفتوى الجهاد الكفائي ولدماء الشهداء وتضحيات الشباب العراقيين"، لافتا الى أن "المرجعية ممتعضة من أداء رئيس الوزراء وتلكؤه في تنفيذ القرارات بالآونة الأخيرة".

وبين المصدر أن "لدى المرجعية ملاحظات على بعض رموز وقادة الحشد الشعبي، إلا أنها لا تتقاطع مع أصل وجود الحشد الذي تعتبره نتاجا طبيعيا لفتوى الجهاد الكفائي"، لافتا الى أن "العبادي حاول اللعب على هذا الوتر وإظهار نفسه مدعوما من قبل المرجعية الدينية في سلوكه الأخير الذي يرمي الى افتعال أزمة مع بعض قادة الحشد تنفيذا لأجندة أميركية، وهذا غير صحيح إطلاقا".

علق هنا