الحجاج يقطفون ثمار زيارة الاعرجي الى السعودية

بغداد- العراق اليوم:

اكدت وزارة الداخلية، الاربعاء، ان زيارة وفد الوزارة الى السعودية حققت نجاحات امنية وتم وضع اطر تعاون امني واستخباري بين البلدين.

وذكرت الوزارة في بيان لها، اليوم، ان "زيارة وزير الداخلية قاسم الاعرجي الى السعودية، حققت نجاحات أمنية ووضعت اسسا لاستراتيجيات وتفاهمات بين البلدين".

واضافت،"تم خلال الزيارة وضع أطر تعاون أمني واستخباري بين البلدين الشقيقين، على مختلف ميادين العمل في وزارتي داخلية العراق والسعودية"، مشيرة الى انه "جرى الاتفاق على تبادل الخبرات الأمنية والمعلومات الاستخبارية والتعاون، ما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب وخلق بيئة آمنة".

 

وتابعت الوزارة، ان "اجتماعات وفدي البلدين شهدت، الاتفاق على ضبط الحدود وتأمينها من قبل الطرفين وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب والمخدرات بالإضافة إلى الاتفاق على التعاون بين البلدين فيما يتعلق بالسجناء".

واكدت، انه "تثمينا لزيارة وزير الداخلية قاسم الأعرجي إلى السعودية وتقديرا من الجانب السعودي، لهذه الزيارة المهمة فقد وافقت السعودية على زيادة حصة عدد الحجاج العراقيين خمسة آلاف حاج، فوق العدد المقرر سابقا".

وكان وزير الداخلية، قاسم الأعرجي، قد وصل يوم الاثنين الماضي، إلى السعودية وذلك بعد تحسن العلاقات بين البلدين إثر زيارة قام بها وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، لبغداد في 25 شباط الماضي، والتي كانت تعد أول زيارة لمسؤول سعودي رفيع المستوى منذ عام 1990.

 

 

علق هنا