مكتب محافظ كركوك محمد تميم كاذب، واقرباؤه دواعش

بغداد- العراق اليوم:

اتهم المكتب الإعلامي لمحافظ كركوك نجم الدين كريم، النائب محمد تميم بـ"الكذب" و"النفاق"، وفيما أكد انتماء "المئات" من أقربائه الى تنظيم "داعش" بعد أحداث حزيران 2014، أشار الى أن لجنة إزالة التجاوزات في المحافظة تضم ممثلين عن جميع المكونات.

وقال المكتب في بيان إن "النائب محمد تميم خرج إلينا مرة أخرى ليظهر نفاقه وأكاذيبه على كركوك التي تحتضن منذ احداث حزيران 2014 وحتى اليوم اكثر من 35 الف اسرة نازحة من قضاء الحويجة والنواحي التابعة لها، الى جانب استقبالها أكثر من 650 الف نازح من محافظات ومدن عدة"، لافتا الى أن "تميم عمل مع اصدقائه النقشبندية على طرد واستهداف وقتل المواطنين الكرد من اهالي الحويجة بعد العام 2003، وهو من ساهم في تنظيم ساحات الاعتصام واستولى على تعويضات الحكومة الاتحادية المقدمة لعوائل شهداء ساحة الحويجة".

وأضاف البيان مخاطبا تميم، أن "جميع نازحي الحويجة يعلمون جيدا انك لم تقم بزيارتهم في مخيمات النزوح في كركوك او احيائها السكنية في يوم من الايام، سواء كان ذلك في برد الشتاء القارس او حر الصيف اللاهب، سوى مساعيكم للظهور والبروز والبناء الشخصي على حساب مأساة اهالي الحويجة ونواحيها الذين هم جزء من مواطني كركوك، وهم يشهدون على مدى الرعاية التي يحظون بها في كركوك والحماية التي يحصلون عليها من قبل قوات البيشمركة والشرطة والاسايش بعدما هربوا بأنفسهم من عصابات داعش وتركوا اراضيهم ومنازلهم وثرواتهم وحقولهم الزراعية".

وتابع أن "النائب تميم ومعه البعض عرقلوا مشاريع عدة لاجراء انتخابات كركوك، وبالتالي حرموا المكون العربي من استحقاقاته الانتخابية"، مشيرا الى أن "تميم وخلال عمله كوزير للتربية لم يقم بزيارة كركوك ولا مرة واحدة للاطلاع على معاناة اهلها واحتياجاتهم ومستوى التربية فيها سوى انه قام بتعيين المئات من أقاربه الذين التحقوا بعد احداث حزيران العام 2014 مع تنظيم داعش الارهابي وهذا بشهادة اهل الحويجة انفسهم".

واتهم البيان تميم بـ"محاولة الحصول على امتيازات مالية وسياسية عن طريق تغيير خندقه من هنا الى هناك حسب اتجاه الريح"، مؤكدا أن "الذين يريد تقديم الولاء لهم مجددا لن يعطوه ثقتهم مرة اخرى لانهم يعلمون تاريخه الفاسد واكاذيبه التي كشفتها معاناة اهلنا بالحويجة والحرب المقدسة ضد عصابات داعش الارهابية".

وأوضح أن "لجنة ازالة التجاوزات في محافظة كركوك تضم ممثلين من جميع مكونات المحافظة ولا تستهدف مكونا دون آخر، بل هدفها تطبيق القانون والحفاظ على الأملاك العامة والخاصة".

وكان النائب محمد تميم اتهم، محافظ كركوك بإخراج العرب من دور التجاوز وتهديمها، فيما دعا رئيس مجلس الوزراء الى التدخل العاجل لإيقاف تلك الإجراءات.

 

علق هنا