داعش يكدس العوائل حتى الموت ويرضيهم بصابونة ونصف كيلو عدس

بغداد- العراق اليوم:

افاد مصدر محلي في نينوى، الثلاثاء، بأن مسناً لقي حتفه مع طفلين بسبب تكدس عوائل احتجزها "داعش" في منزل واحد غرب الموصل.

وقال المصدر إن "مسناً لقي حتفه مع طفلين رضيعين بسبب قيام تنظيم داعش بتكديس عدة عوائل في منزل سكني بحي الفاروق بالساحل الأيمن داخل الموصل".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "العوائل تم جلبها بقوة السلاح من القرى المحيطة بناحية القيارة قبل أكثر من 10 أيام"، مبينا أن "تكديس العوائل في المنزل تأتي ضمن خطة استخدامها كدروع بشرية أمام أي تقدم للقوات الأمنية المشتركة".

من جانب آخر أفاد مصدر في كركوك بأن "داعش" حاول استعطاف أهالي الحويجة والنواحي التابعة لها بتوزيع صابونة ونصف كغم عدس مع وعد بدخول الجنة، مبينا أن الأهالي رفضوا تسلمها، فيما عزا السبب الى محاولة التنظيم امتصاص نقمة الأهالي ومنعهم من مهاجمة مقراته وعناصره.

وقال المصدر إن "ما يسمى بديوان الزكاة والمال قام بتوزيع صابونة واحد ونصف كغم من العدس على أهالي مركز القضاء وعدد من النواحي التابعة لقضاء الحويجة، (55 كم جنوب غرب كركوك)، وطالب من الأهالي عدم الاستماع لإخبار ضياع ولاية نينوى"، مبينا أن "التنظيم زعم بأن الجنة بانتظار عناصره والمؤيدين له.

وأضاف المصدر أن "الأهالي رفضوا تسلم ما تم توزيعه من قبل عناصر التنظيم"، مبينا أن "داعش قام بتصوير مواد وزعت على الموالين له للإيحاء بأن التنظيم يوزع المواد الغذائية على أهالي القضاء".

 

علق هنا